الكلام فى التريند.. الأرصاد الجوية تحذر من رياح مثيرة للرمال.. "الكتيبة 101" الحلقة 12 وفاء عامر تخلد دور الشهيدة مها إبراهيم سليمان.. "الصفارة" الحلقة 12 أحمد أمين يترك الصفارة لعامل بمزرعته بعد استقرار حياته

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 04:30 م
الكلام فى التريند.. الأرصاد الجوية تحذر من رياح مثيرة للرمال.. "الكتيبة 101" الحلقة 12 وفاء عامر تخلد دور الشهيدة مها إبراهيم سليمان.. "الصفارة" الحلقة 12 أحمد أمين يترك الصفارة لعامل بمزرعته بعد استقرار حياته الكلام فى التريند
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

الأرصاد الجوية 

فى البداية، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن نشاط الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، مناشدة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر توخى الحذر وعدم التواجد فى المناطق المكشوفة .
 
ويشهد الطقس اليوم الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية،  بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
 
ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

 

الكتيبة 101 الحلقة 12

وفى دراما رمضان، شهدت الحلقة 12 من مسلسل الكتيبة 101 استشهاد السيدة السيناوية مها إبراهيم سليمان، والتي تجسد دورها الفنانة وفاء عامر، إذ ظهر خلال مشهد النهاية جلوسها ومن خلفها التكفيريين وهم ينفذوا مشهد قتلها رمياً بالرصاص بسبب تعاونها مع الجيش والأجهزة الأمنية بصورة كبيرة.

كما استعرض المسلسل فى تتر النهاية صورة السيدة مها الحقيقية، وعلق عليها العمل بكتابة اسمها بالكامل ودورها فى الكشف عن تكفيريين كُثر.

وفاء عامر الحلقة 12
وفاء عامر الحلقة 12

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري مهم في مدينة العريش بشمال سيناء.

الشهيدة مها ابراهيم سليمان سلام
الشهيدة مها ابراهيم سليمان سلام

 

الصفارة الحلقة 12

ومازلنا مع دراما رمضان، حيث كشفت الحلقة الثانية عشرة من مسلسل الصفارة الذى يتم عرضه على قناة DMC، عن الحياة الجديدة التى انتقل اليها شفيق (أحمد أمين) بعدما أعاد ترتيب أموره واستعداده لكل شىء قبل استخدام الصفارة ثم يصفير ليجد نفسه جالسًا في حديقة الفيلا الخاصة به يتناول الإفطار مع زوجته شيرين، وتحضر والدته  مرتدية ثوب العمرة بانها عادت من اداء العمرة وصلت له 12 مرة.
 
تغيرت حياة شفيق تماماً للأفضل بعدما أصلح شفيق شخصاً ثريا ولديه كثير من والعلم والمعرفة كمان أنه يشارك فى العديد من المشروعات الاستثمارية، ويفاجئ وجيه (طه دسوقى) بشرائه لقرد وسماه دولت، ويذهب شفيق للبحث عن القرد وسط مزارع الفيلا ويدور وبينه وبين عامل داخل الفيلا حوار حول الثروة والرضا. 
 
ويقرر شفيق التخلي عن الصفارة للعامل من أجل إرضائه حيث أخبره الذي أنه يريد العودة إلى 3 دقائق في الماضي لتغيير شيء ما زال يندم عليه، وجاء ذلك بعدما اكد شفيق انه لم يعد يريد الصفارة فى شىء.
 
الصفارة الحلقة 12.. أحمد أمين يترك الصفارة لعامل فى مزرعته بعدما استقرت حياته
 
 

سعر الدولار أمام الجنيه 

 
وانتقالًا إلى عالم الاقتصاد، سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصرى، اليوم الثلاثاء 4/4/2023، فى البنك الأهلي المصري، وبنك مصر سعر 30.75 للشراء، 30.85 جنيه للبيع، أما فى البنك التجاري الدولي cib سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.
 
وفى بنك الإسكندرية، سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى 30.83 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

وكان البنك الأهلى المصرى وبنك مصر عن إصدار شهادتى ادخار لمدة ثلاث سنوات، ويعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجى المتوقع فى معدلات التضخم مع استقرار الأسواق فى ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزى المصرى لاستهداف التضخم.

الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا، والثانية؛ شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و 18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

وقالت مصادر لليوم السابع إن بيع الشهادات الجديدة عن طريق خدمات الإنترنت البنكى التابعة لبنكى الأهلى ومصر وعن طريق شبكة الفروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة