ضربها ورماها فى الشارع.. شاهد مأساة سناء جميل مع أخوها بسبب تصميمها على التمثيل

الخميس، 27 أبريل 2023 12:38 م
ضربها ورماها فى الشارع.. شاهد مأساة سناء جميل مع أخوها بسبب تصميمها على التمثيل الفنانة سناء جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

27 أبريل ذكرى مرور 93 عاما على ميلاد الفنانة سناء جميل، التي ولدت عام 1930، إحدى أبرز النجمات في مصر والعالم العربي، وصاحبة تاريخ مميز من الأدوار التي تركت علامة لدى الجمهور، ومنها دورها المميز في فيلم "بداية ونهاية".

قررت سناء جميل، دخول عالم الفن رغمًا عن أهلها، مما أدى إلى أن تحدث قطيعة بينهم امتدت إلى وفاتها، ولم يحضروا العزاء أو الجنازة الخاصة بها.

 

قدمت الفنانة الراحلة سناء جميل عددا من الأفلام أبرزها "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "بلال مؤذن الرسول"، "ومرت الأيام"، "أهل الهوى"، "شياطين الجو"، "لن أبكي أبداً"، "بداية ونهاية"، "فجر يوم جديد"، فيلم "الزوجة الثانية"، فيلم "الشوارع الخلفية"، "توحيدة"، "سواق الهانم"، "السيد كاف"، "الشك يا حبيبي"، "ملائكة الشوارع" وغيرها من الأفلام.

أما في الدراما التليفزيونية شاركت في مسلسلات عديدة ومنها "ساكن قصادي"، "اللقاء الأخير"، "ابن سينا"، "حل يرضي جميع الأفراد"، "وعاد النهار"، "الراية البيضا"، "خالتي صفية والدير"، "الرقص على سلالم متحركة"، "سور مجرى العيون"، "حصاد الحب"، وكان آخر أعمالها مسلسل "طرح البشر" ورحلت بعده في 22 ديسمبر عام 2002 بعد معاناة من سرطان المعدة.

التقت سناء جميل، بزوجها الكاتب لويس جريس، وجمعت بينهما قصة حب قصيرة كللت بالزواج وذلك بعد أن كان خائفا أن تكون سناء جميل مسلمة لكونها دائما وأبدا تحلف بكلمة "والله العظيم"، بعد توافقهما دينيا وثقافيا تم الزواج بين الحبيبين عام 1961، أثرت الفنانة ألا تنجب كي تتفرغ بشكل كامل لعملها الفني.

عانت سناء جميل في آخر أيامها من سرطان الرئة، وظلت في المستشفى لمدة 3 أشهر إلى أن غابت عن عالمنا، وحكي زوجها أنها عندما توفيت رفض دفنها علي الفور وأمهل نفسه 3 أيام؛ لنشر إعلان الوفاة "نعى الأسرة" في كل الصحف المصرية والأجنبية علي أمل أن يظهر أي من أقاربها؛ للمشاركة في جنازتها، لكن دون جدوى فلم يظهر أحد، ودفنت سناء جميل في اليوم الرابع من وفاتها وتحديدا في 22 سبتمبر عام 2002 خرجت جنازتها من كنيسة العباسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة