الجداريات تغمر مسقط رأس شكسبير ببريطانيا قبل ذكرى ميلاد المسرحى الشهير

الأحد، 23 أبريل 2023 08:00 ص
الجداريات تغمر مسقط رأس شكسبير ببريطانيا قبل ذكرى ميلاد المسرحى الشهير شكسبير
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت جداريات لعدد من الفنانين في المقاطعة البريطانية ستراتفورد أبون آفون مسقط رأس الكاتب المسرحى الشهير ويليام شكسبير بمناسبة الذكرى 459 لميلاده حيث تم تجديد مساحات البيع المهجورة في الشارع الرئيسي بالمقاطعة لإنشاء معرض غامر وإحياء بعض أشهر السوناتات للكاتب المسرحي.
 
الأعمال الفنية مستوحاة من الكتابة على الجدران التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي والتي تضم الأحرف الأولى للزوار منقوشة على الزجاج.
 
وضمت الجداريات أعمال الفنانين Church of Best Ever وCee  Illustrate وEd Hicks وTom J Newell وZoe Power وPete Barber.
 
وقال توني بيركس نائب الرئيس التنفيذي في مجلس مقاطعة ستراتفورد أون آفون وفقا لموقع بى بى سي: "نحن نعلم أن المتاجر الفارغة تمثل مشكلة في مراكز المدن في جميع أنحاء المقاطعة، يتمتع هذا المشروع بفرصة تقديم سلسلة مثيرة وحيوية من الأعمال الفنية لإغراء المزيد من الأشخاص والزائرين على حد سواء بالعودة إلى مدينتنا".
 
ويعتبر شكسبير من أبرز كتاب المسرح على مر التاريخ ويمكن تقسيم نتاج ويليام شكسبير المسرحي إلى ثلاثة أنواع رئيسة هي: المأساة والملهاة والمسرحيات التاريخية، كما كتب عددًا من المسرحيات التي يصعب إدراجها ضمن هذه التصنيفات المألوفة، ومن الممكن تقسيم إنتاجه إلى أربع مراحل، مع أن تاريخ كتابته للمسرحيات غير معروف بصورة مؤكدة لتمتد المرحلة الأولى من بداياته وحتى عام 1594، والثانية من 1594 ـ 1600، والثالثة من 1600 ـ 1608، والأخيرة من 1608 ـ 1612.
 
أنجز شكسبير معظم أعماله المشهورة ما بين 1589 – 1613، وكانت تدور مسرحياته الأولى مبدئياً حول الكوميديا والتاريخ، وقد اعتبرت من أعظم الأعمال التي أنتجت في هذا النوع من الكتابة. بعد ذلك قام بكتابة المسرح التراجيدي بشكل رئيسي حتى عام 1608، من أهمها: هاملت وعطيل والملك لير وماكبث. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة