التحول الرقمى بـ"الكهرباء" يتيح للمواطنين الحصول على 26 خدمة بضغطة زر

السبت، 22 أبريل 2023 12:00 ص
التحول الرقمى بـ"الكهرباء" يتيح للمواطنين الحصول على 26 خدمة بضغطة زر جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التحول الرقمى بوزارة الكهرباء والذى يتيح للمواطنين الحصول على 26 خدمة بضغطة زر، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى .

 

واستعرضت التغطية أن نجاح وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى تنفيذ خطة التحول الرقمى بالقطاع والاعتماد على احدث أساليب التكنولوجيا الحديثة لتقديم الخدمات للمواطنين إليكترونيا فى التيسير على المشترك فى الحصول على طلبه سواء فنى أو تجارى أو إدارى، حيث أصدر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تعليمات بضرورة الاهتمام بانتظام العمل بالمنافذ الإليكترونية بشكل عام وخلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص للتسهيل على المواطن.

 

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحول الرقمى الذى يشهده قطاع الكهرباء حاليا فى مصر يجعل المشترك سواء كان مستثمرا أو مستهلكا يحصل على كافة طلباته من منزله أو من مكتبه دون الحاجة إلى التوجه لشركة الكهرباء.

 

و أوضح حمزة، فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع"، أن الخدمات الإليكترونية حاليا تشمل كافة خدمات الوزارة وليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تتيح طلب تركيب عداد وطلب إجراء مقايسة وسداد قيمتها أيضا إلكترونيا وتعمل بانتظام وبأعلى جودة طوال العام وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال حمزة، انه بعد أن انتهت الشركة القابضة لكهرباء مصر من اطلاق كافة خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية التى يبلغ عددهم ما يقرب من 26 خدمة أصبح المواطن ليس فى حاجة للذهاب لشركات توزيع الكهرباء تماما، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وسداد الرسوم وعمل كافة الإجراءات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة