حناجر ذهبية.. عائلة قرآنية بقرية أنشاص فى الشرقية.. الأب والأبناء والأحفاد من حفظة كتاب الله.. حلقات الذكر لا تنقطع من منزل عائلة الشيخ عبد القادر.. ومنافسات بين الأطفال فى التلاوة والابتهالات الدينية.. صور

الأربعاء، 19 أبريل 2023 09:00 م
حناجر ذهبية.. عائلة قرآنية بقرية أنشاص فى الشرقية.. الأب والأبناء والأحفاد من حفظة كتاب الله.. حلقات الذكر لا تنقطع من منزل عائلة الشيخ عبد القادر.. ومنافسات بين الأطفال فى التلاوة والابتهالات الدينية.. صور عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد
الشرقية: فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حناجر ذهبية تجذب الأذان وتأسر القلوب من جمال الصوت والتلاوة العذبة التى لا تنقطع من داخل منزل الحاج عبد القادر محمد السيسي، بقرية أنشاص البصل بمحافظة الشرقية، حيث أكرمه الله فى ذريته الصالحة وأحفاده بحفظ كتاب الله والتنافس فيما بينهم فى التلاوة والمدح فى رسولنا الكريم، فتلاوة القرآن لا تنقطع من هذا المنزل، وفى شهر رمضان المبارك ينظمون حلقات وأمسيات دينية للتنافس والتحدى فيها بينهم.

اقرؤا القران فإنه يأتى يوم القيامة شفيعا لاصحابه، حرص الشيخ عبد القادر محمد السيسي- صاحب الـ 72 عاما- على الأخذ بنهج الحديث الشريف لرسولنا الكريم صل الله عليه وسلم، بتحفيظ أبنائه واحفاده القرآن الكريم من الصغر كى يشفع لهم يوم القيامة.

وقال، إن والده توفى وهو فى الثانية من عمره، فوهبته والدته لحفظ القرآن الكريم، وأتم حفظه فى السابعة من عمره، وأخذ رسالة حفص عن رواية ورش فى الثانية عشر من عمره، وقالون عن نافع فى الرابعة عشر من عمره، وتزوج فى سن صغير ورزقه الله أربعة ذكور وبنتين، وذاع صيته فى القرية فى سن صغير وبدأ يقرأ القرآن فى مآتم القرية وخارجها.

وأردف: أنه حرص على تحفيظ أبنائه جميعا القرآن الجميل، حيث ورث الأبناء عنه الصوت الحسن والنفس الطويل، ولم يتوقف عند هذا الحد بل أمد علمه إلى أحفاد من أبنائه الذكور والإناث وقام بتحفيظهم القرآن الكريم، حيث تفوق الأحفاد وأصبحوا قراء ومبتهلين وهم فى عمر الزهور، متابعا أن رسالته لابناءه المحافظة على كتاب الله لأن القرآن يحفظ أهله فضلا عن الأجر الذى يحصلون عليه فى الآخرة من شفاعة فى القبر وأنه حرص على تحفيظهم القرآن لوجه الله وليس بهدف المال.

وقال أباظة نجل الشيخ عبد القادر- إنه حصل على تعليم متوسط وحفظ القرآن الكريم كاملا، وتعلق قلبه بإذاعة القرآن الكريم، فوجد فى صوت الشيخ «على الزاوى» ما يشبع موهبته فأخذ يواظب على سماع إذاعة القرآن الكريم، يوميا ويحفظ منها ابتهالات المنشدين وتحديدا ابتهالات الشيخ على الزاوى، متابعا أن والده صاحب الفضل الكبير عليه فى حفظ القران الكريم، كما أن حلقات الذكر لا تنقطع من منزل العائلة وفى شهر رمضان بشكل يومى يجتمع والده بالابناء والاحفاد من ذكور وإناث لمراجعة القرآن الكريم والاستماع إلى الابتهالات والتواشيح الدينية من الجميع.

وقال أحمد نجل الشيخ عبد القادر، إنه حفظ القرآن الكريم على يد والده فى العاشرة من عمره، ودرس التجويد على يد الشيخ جمال عوض، والتحق بمعهد القراءات وحصل على إجازة التجويد.

وقال معاذ عصمت عبد القادر حفيد الشيخ، إنه حفظ القرآن الكريم على يد جده القارئ والشيخ عبد القادر السيسي، الذى حرص على تحفيظ جميع الأبناء والأحفاد بالعائلة القرآن الكريم، ويوميا يجمعهم فى حلقات لقراءة القرآن وحفظ الأناشيد الدينية، وأنه يحب الاستماع على المدرسة القديمة فى الابتهالات أمثال الشيخ نصر الدين طوبار والشيخ محمد عمران.

عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد  (1)
عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد 

 

عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد  (2)
عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد 

 

عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد  (3)
عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد 

 

عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد  (4)
عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد 

 

عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد  (5)
عائلة قرآنية الأب والأبناء والأحفاد 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة