متى يخرج مشروع تلال الفسطاط للنور؟ حديقة متنوعة على مساحة 500 فدان.. فيديو

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 03:30 م
متى يخرج مشروع تلال الفسطاط للنور؟ حديقة متنوعة على مساحة 500 فدان.. فيديو أحمد الجعفرى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد الجعفرى، والتى استعرض خلالها أنه تخطو الدولة خطى سريعة للانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات قومية، ومن بينها حديقة تلال الفسطاط الجارى تنفيذها بمنطقة مصر القديمة المحيطة لمتحف الحضارة المصرية، على مساحة 500 فدان لتكون الأضخم فى الشرق الأوسط.

 

ويضم المشروع 8 مناطق، منها المنطقة الثقافية التى تقع مقابلة للبوابة الرسمية للدخول الرئيسى لمشروع حديقة تلال الفسطاط على طريق صلاح سالم، وتعد المنطقة الثقافية، أحد المناطق المميزة، وبها محور رئيسى على متحف الحضارة ويحيط بها مجموعة من الساحات التى تشمل أنشطة ثقافية ومطاعم، وغير ذلك من الخدمات، كما أنه من المقرر أن تُقام بها احتفالات على مدار العام.

وتشمل المنطقة الثقافية الأعمال الخاصة بالبوابة الرسمية بطول 47 مترا بارتفاع 17 م، إلى جانب 4 مطاعم وكافتيريات بمسطح مبنى 216 م، و3 نوافير بمسطح 2123 م، و 3 غرف طلمبات، وأعمال البنية التحتية والزراعات لمسطح 26,864 م.

وتطل المنطقة الاستثمارية بشكل رئيس على بحيرة عين الحياة، والتى تضم مجموعة من المطاعم والكافيتريات ومولا تجاريا، وفى خلفها منطقة تسمح بإقامة العديد من الاحتفالات الرسمية الكبيرة، وبها جراج يسع لعدد كبير من السيارات.

ويتم تنفيذ مشروع تلال الفسطاط على 500 فدان بتكلفة 6 مليارات جنيه، وسيتم الانتهاء من المشروع نهاية ديسمبر 2023، حسب ما أعلن صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة