أشهر مائدة رمضانية فى السيوف.. شباب متطوعون يطلقون مبادرة لإفطار الصائمين بالإسكندرية.. مائدة إفطار يومية تستهدف 130 شخصا.. والمنظمون: كل الأعمار تشارك معنا فى حب الخير.. صور

الإثنين، 17 أبريل 2023 05:00 م
أشهر مائدة رمضانية فى السيوف.. شباب متطوعون يطلقون مبادرة لإفطار الصائمين بالإسكندرية.. مائدة إفطار يومية تستهدف 130 شخصا.. والمنظمون: كل الأعمار تشارك معنا فى حب الخير.. صور وجبات إفطار للمواطنين بالإسكندرية بالجهود الذاتية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر رمضان المبارك هناك العديد من المبادرات الخيرية لإفطار الصائمين في محافظة الإسكندرية ، تجد الطابع مختلف بحرص أبناء المناطق الشعبية على توفير وجبات إفطار وإطعام يومية للأهالي، ولم يقتصر الأمر على الإفطار ولكن يقوم الشباب بتجهيز وجبات للسحور وايصالها للمستحقين من الأهالى فى منطقة السيوف والمناطق الشعبية .

وتقول المهندسة رانيا مرسى، مسئول المبادرة، إنه يتم تجهيز وجبات الإفطار يوميًا منذ بداية رمضان بمجهود عدد كبير من الشباب والمتطوعين فى حب عمل الخير واطعام عدد كبير من المواطنين المستحقين وهى مبادرة ينفذها بالكامل الشباب .

وأضافت أنه بجانب تقديم وجبات يوميه يقام مائدة افطار بمنطقة السيوف وهى الأطول والأكبر فى المكان بشارع السيوف ترام وتستهدف 2000 وجبه بجانب المائدة اليومية التى تستهدف 130 شخص .

وأشارت إلى لأن تجهيز الطعام يأتى من خلال الشباب المتطوعين وتجهيزه وتقديمه وتوزيعه بالكامل من مجهود الشباب موضحة أن كل الأعمار تشارك فى المبادرة يوميًا.

وتقول ملك العشرى، إحدى شباب المبادرة أن الفكرة بدأت منذ 4 سنوات من خلال فكرة من أحدهم على جروب واتساب لتقديم إطعام بسيط للمواطنين والعمال وبالفعل تم تنفيذها لتحقق نجاح كبير وبدأ عدد المشاركين يزداد من أعمار مختلفة حتى وصلوا إلى عدد كبير ليشارك فى تقديم أعمال الخير .

وأضافت أن المبادرة بالكامل من جهود ذاتية ويقوم بطهى الطعام وتنفيذه مجموعة من الشباب والفتيات يعملون بحب لتقديم أعمال الخير وكافة المنتجات يصنعونها منها حلويات التى يحرصون على تنفيذها بأشكال لافته للإنتباه لجذب الاطفال.

وأشارت إلى أن جميع المشاركين فى المبادرة من أعمار تبدأ من 5 سنوات ، وهم أطفال يتعلمون حب الخير والحرص على مشتركة المجتمع فى تنفيذه حتى ازداد عدد المشاركين.

وأضافت أنهم يحرصون على تقديم وجبات متنوعة العناصر الغذائية وعصائر مختلفة، موضحة أن عمل المبادرة ليس فى شهر رمضان فقط بينما فى الأيام الأخرى ويتم توزيع وجبات مرتين فى الأسبوع وتستهدف الأماكن الشعبية بجانب تقديم وجبات للأطفال لإدخال البهجة والسرور عليهم .

وعن الأماكن التى يستهدفونها قالت أن أماكن التوزيع يحرصون على أنها تكون أماكن شعبية بها عدد كبير من المواطنين والأطفال بالإضافة إلى القرى والأماكن البعيدة وهو المستهدف فى المبادرة .

وأوضحت أن المميز فى المبادرة هو مشاركة الأعمار المختلفة بدء من 5 سنوات حتى مراحل متقدمة ليتعلموا حب أعمال الخير وتوزيع الوجبات على المواطنين ومشاركة المجتمع فى تقديم المساعدات .

وجبات-إفطار-للمواطنين-بالإسكندرية-بالجهود-الذاتية-(1)
 
وجبات-إفطار-للمواطنين-بالإسكندرية-بالجهود-الذاتية-(2)
 
وجبات-إفطار-للمواطنين-بالإسكندرية-بالجهود-الذاتية-(3)
 
وجبات-إفطار-للمواطنين-بالإسكندرية-بالجهود-الذاتية-(4)
 
وجبات-إفطار-للمواطنين-بالإسكندرية-بالجهود-الذاتية-(5)
 
وجبات-إفطار-للمواطنين-بالإسكندرية-بالجهود-الذاتية-(6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة