البابا تواضروس يترأس اليوم قداس عيد القيامة.. تسليم استمارة امتحانات الدبلومات

السبت، 15 أبريل 2023 11:45 ص
البابا تواضروس يترأس اليوم قداس عيد القيامة.. تسليم استمارة امتحانات الدبلومات تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها مجموعة لأبرز الأخبار، وبدأت من وزارة النقل حيث تعاقدت مع شركات خاصة لتشغيل خطوط أتوبيسات نقل عام داخل العاصمة الإدارية الجديدة لتغطى كل الأحياء بالعاصمة، ضمن منظومة النقل الداخلي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تنقل المترددين على العاصمة والموظفين من محطة "الفنون والثقافة" بالقطار الكهربائي الخفيف LRT وإلى كل أنحاء العاصمة الإدارية الجديدة والحي الحكومى.

وتم تخفيض أسعار اشتراكات القطار الكهربائى الخفيف من 700 لـ 600 جنيه شهريا، لتنخفض قيمة التذكرة فى الاشتراك ل 50% عن قيمة التذكرة العادية، كما تم إتاحة أتوبيسات الخطوط الداخلية بالعاصمة الإدارية مجانا للمواطنين خلال فترة التشغيل التجريبى، ثم سيتم تطبيق تعريفة الركوب بـ 5 جنيهات، بإجمالى 24 خطا، أما أسعار الخطوط الخارجية التى تربط العاصمة بالقاهرة الكبرى تبدأ التذاكر من 20 إلى 30 جنيها.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التربية والتعليم، حيث حددت نهاية الأسبوع المقبل كفرصة أخيرة لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2023، وسداد الرسوم المقررة للطلاب المتقدمين لآداء الامتحانات إلى لجان النظام والمراقبة المختصة بكافة النوعيات، مشددة على أنه لن يتم الاستثناء من هذا الموعد المحدد حفاظا على حسن سير أعمال الأمتحانات.

وسيترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم السبت الموافق 15 من أبريل.

ومن المقرر أن يشارك فى الاحتفال عدد من الوزراء وكبار المسئولين ورجال الدولة ومندوبين عن رئيس الجمهورية والأزهر الشريف وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

وأعلنت الكنيسة عن السماح بالتغطية الإعلامية للصحف والقنوات الفضائية وكذلك الدعوات بالحجز المسبق فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث يتولى فريق الكشافة عمليات التنظيم للاحتفال









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة