ترامب أول رئيس أمريكى يواجه اتهامات جنائية.. فيديو

السبت، 01 أبريل 2023 01:00 م
ترامب أول رئيس أمريكى يواجه اتهامات جنائية.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن استدعاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمثول رسميا أمام المحكمة الجنائية فى نيويورك، في اتهامات وُجهت له بشراء صمت نجمة أفلام إباحية عام 2016، بالإضافة إلى بعض القضايا الأخرى.

وقال مسؤولون في محكمة أمريكية، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيحاكم يوم الثلاثاء القادم ، بعد توجيه لائحة اتهام ضده في مدينة نيويورك، منها شراء صمت نجمة أفلام إباحية عام 2016، في حدث غير مسبوق لرئيس أمريكي سابق، وكذلك الأمر باعتقال قائد عام سابق للولايات المتحدة.

ووصف الجمهوريون في الكونجرس الأمر كله على أنه دوافع سياسية.

ورغم استدعاء الرئيس الأمريكي السابق للتحقيق رسميا إلا أنه نفى وجود علاقة غرامية مع هذه الممثلة الإباحية، ونفى دفعه أي موال لها، ووصف التحقيق بأنه مطاردة فقط ليس إلا.

ووجه الرئيس السابق ترامب انتقادات قاسية ضد المدعي العام "براغ" وهدد على وسائل التواصل الاجتماعي بأن اعتقاله أو إدانته في نيويورك قد يطلق العنان لـ" الموت والدمار، ووجه رسالة للمدعي العام قائلا فيها:" بصفتك رئيسًا للجنة ، يمكنك استخدام مكانة مكتبك للتنديد بهذه الهجمات والحث على احترام عدالة نظامنا القضائي وعمل هيئة المحلفين الكبرى المحايدة ".

من جانبها، ردت إيفانكا ترامب، نجلة ترامب، على لائحة الاتهام الموجهة الى والدها برسالة عبر حسابها على موقع إنستجرام، قائلة: "أنا أحب والدي، وأحب بلدي واليوم، أتألم لكليهما".

وأضافت: "أقدر أصوات السياسيين التي تُعبر عن الدعم والقلق".

ورغم ما تثيره القضية من جدل كبير في الولايات المتحدة، رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن مرارًا التعليق على لائحة الاتهام الموجهة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وردا على سؤال الصحفيين عما إذا كان لديه أى ردود فعل على الاتهامات الموجهة لترامب، قال بايدن "لا" وهز رأسه بمعنى أن ليس لديه رد أو تعليق .

ورغم محاولة المراسلون إقناع الرئيس الأمريكي بالتعليق على القضية من عدة زوايا مختلفة، لكن بايدن لم يعط أي رد في كل مرة.

وسُئل بايدن عما إذا كان يشعر بالقلق من أن لائحة الاتهام الموجهة لترامب ستزيد من تقسيم البلاد ، لكنه رد قائلا: "ليس لدي أي تعليق على ذلك".

وعند سؤاله عما إذا كان قلقًا بشأن الاحتجاجات ، فأجاب بايدن: "لا ، ولن أتحدث عن لائحة اتهام ترامب".

جدير بالذكر، أن ترامب أصبح أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية، باتهامه في تلك القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة