مراحل تطور تسريحات الشعر من العشرينيات حتى الألفية الجديدة.. اختاري اللي تحبيه

الخميس، 09 مارس 2023 09:00 ص
مراحل تطور تسريحات الشعر من العشرينيات حتى الألفية الجديدة.. اختاري اللي تحبيه تسريحات الشعر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع التطور واختلاف وجهات النظر من وقت لآخر، تظهر الموضة بمختلف أشكالها، وطريقة تطبيقها، وخاصة في تصفيف الشعر، حيث تختلف تسريحة الشعر من وقت لآخر، سواء من حيث لون الشعر، أو طريقة التصفيف أو الإكسسوارات الملحقة، التي تستخدم لتزيين الشعر، وعلى الرغم من جمال التسريحة في وقتها، والتي كانت مبهرة للجميع، إلا أن البعض الآن يراها غريبة، ولذا يستعرض" اليوم السابع" مراحل تطور تسريحات الشعر وفقا لما نشره موقع "heart".

العشرينات قصير جدا وأملس

كانت النساء تظهر بشعر قصير باللون الأسود اللامع، المفرود، و "فرنش"، والتي كان يصل طولها حد الحاجبين، وكانت النساء في ذلك الوقت يتجنبن الأزياء المعقدة، فكن يرتدين الفساتين ذات الخصر المنخفض، أو الظهور بالمظهر الصبياني الملائم لتسريحة الشعر القصيرة.

تشريحة شعر 1920
تشريحة شعر 1920

الثلاثينيات قصيرة ومموج

استمرت النساء في هذا الوقت بحبهم للشعر القصير، ولكن كن يهتممن بتغطية الأذنين، ولكن في ثلاثينيات القرن الماضي، أضافت النساء المزيد من النعومة لقصة الشعر، فبدلا من الشعر المستقيم، فضلن أن يكن شعرهن انسيابيا غنيا بالتمويجات الطبيعية، مستخدمات الصبغات، وخاصة اللون الأشقر.

تسريحة شعر 1930
تسريحة شعر 1930

الأربعينيات طويلة وبه فرق جانبي

مع مرور الوقت بدأ شعر النساء بالنمو، لم يعدن وقتها لقص الشعر مرة أخرى، لكنهن أضفن عليه بعض التسريحات المميزة وقتها، حيث ظهرت التسريحات الملساء من أعلى وغنية بالتمويجات من الأطراف، وذلك بالإضافة إلى الفرق على جانبي الرأس.

تسريحة شعر 1940
تسريحة شعر 1940

الخمسينيات قصيرة ومثبت

لم تستمر تسريحات الشعر سهلة وبسيطة، ومتطورة حسب طول الشعر، بل مع حلول الخمسينيات، تغيرت الموضة نهائيا، حيث عادت النساء لقص شعورهن مرة أخرى، ولكنها اهتم بتسبيتات الشعر وتمويجاته، على هيئة حلقات وأسطوانات مرفوعة، مع ظهور الأذن، وتنوع وقتها صبغات الشعر بين الأسود والبني والأشقر.

تسريحة شعر 1950
تسريحة شعر 1950

الستينيات قصير ومستقيم

رجعت النساء للاستمتاع بتسريحات الشعر الصبيانية، الملموم وغير المنسدل، سواء كان قصيرا، أو طويلا، ولكنهن كن يحببن أن يكن شعرهن لامعا وأملس، بإطلالة حيوية، وليس مثبتا.

تسريحة شعر 1960
تسريحة شعر 1960

السبعينيات طويلة وحيوي

وفي السبعينيات استعادت النساء أناقتهن بشعرهن الطويل، مع مزيد من التمويجات الحيوية، والذي كانت تظهر ملامحهن الأنيقة، مع صبغات الشعر الذهبية التي تميز النساء بالمظهر المشمس.

تسريحة شعر 1970
تسريحة شعر 1970

الثمانينيات قصة الأسد

تميزت هذه الحقبة بتحرر النساء، لم يلتزمن بطول معين للشعر، ولكنهم كانا مجتمعين على قصة الأسد أو "الريش" حيث كن يقمن بتسريح شعرهن وتركه كالريش حول رأسهن، ويزين وجههن بخصلات ذهبية من كل اتجاه.

تسريحة شعر 1980
تسريحة شعر 1980

التسعينيات شعر طويل أملس

تميزت حقبة التسعينيات بالشعر الطويل الأملس، والتي كن يسعن ليحصلن على هذا المظهر بشتى الطرق، سواء بالفرد، أو باستخدام السيشوار وآلات الفرد، أو باستخدام المثبت الكريمي.

تسريحة شعر 1990
تسريحة شعر 1990

الألفينات طويل وفوضوي

لم تكن هناك قصة شعر مميزة في هذا الوقت، بل كن يحاولن أن يكون شعرهن أكثر فوضوية، وكنا أحيانا يستكفن بتسريحه بأيديهن، حتى يحافظن على مظهره.

تسريحة شعر 2000
تسريحة شعر 2000

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة