"حيوانات بس نينجا".. دجاجة تمارس رياضة ركوب الأمواج بمهارة عالية.. أخرى متهمة بالتجسس على البنتاجون.. كلب متهم بسرقة أكل الضباط فى قسم شرطة أمريكى.. وقط تشارلى يسرق المشابك والنظارات وألعاب الأطفال من جيرانه

الأحد، 05 مارس 2023 08:00 م
"حيوانات بس نينجا".. دجاجة تمارس رياضة ركوب الأمواج بمهارة عالية.. أخرى متهمة بالتجسس على البنتاجون.. كلب متهم بسرقة أكل الضباط فى قسم شرطة أمريكى.. وقط تشارلى يسرق المشابك والنظارات وألعاب الأطفال من جيرانه بطولات وجرائم حيوانات وطيور
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك بعض الحيوانات مهارات وسلوكيات فريدة تميزهم فى كثير من الأحيان عن مثيلاتهم، فهناك حيوانات تمتلك من الصفات والأفعال التي قد توصف بالخارقة، والأكيد أن هناك الكثير من الأسرار لم يكتشفها الإنسان حتى الآن عن طبيعة هذه الكائنات اللطيفة، ولعل الأمثلة التى نستعرضها فى هذا التقرير تسلط الضوء على هذا الجانب من المهارات والسلوكيات الغريبة لدى الحيوانات والطيور.

 

ويستعرض التقرير تفاصيل حول دجاجة تمارس رياضة ركوب الأمواج ببراعة شديدة لا يقدر عليها البشر إلا بعد الحصول على تدريب جيد، إضافة إلى قصص حيوانات متمهمة بالتجسس وأخرى بالسرقة.

 

دجاجة تمارس رياضة ركوب الأمواج

وفى واقعة غريبة من نوعها، تحدث عنها موقع "نيويورك بوست" حول دجاجة تدعى تشوك تمارس رياضة ركوب الأمواج وتجتاز نحو خمس موجات في اليوم الواحد، وفقا للموقع.

دجاجة على لوح التزحلق
دجاجة على لوح التزحلق

تذهب الدجاجة مع مربيتها كل يوم الى الشاطئ لركوب الأمواج معاها، وسط ضحك واستغراب المحيطين لها، بدأت المالكة إيلين جينس فى اصطحاب فرختها إلى Point Lonsdale أثناء وباء كورونا واستمرت فى الروتين خلال الأشهر الـ 18 الماضية.

 

تقضي جينس الآن صباحها على الشاطئ وهى تقذف فرختها "تشوك" على الأمواج الضحلة للمحيط الهندى حوالى 5 مرات فى كل جلسة.

 

قالت جينس: "هذه الدجاجة لديها شغف بالتواجد فى الماء ولديها شغف بالتزلج على الماء، فقط ألقِ نظرة على وجهها، إنه شعور بالرضا التام والسعادة والفرح".

السيدة تلقى بالدجاجة
السيدة تلقى بالدجاجة

دجاجة متهمة بالتجسس على البنتاجون

وفى واقعة أخرى، أعلنت منذ فترة جمعية للرفق بالحيوان أنها تدخلت لسحب دجاجة كانت تحوم حول المنطقة الأمنية في البنتاجون، وهو أحد أكثر المبانى الخاضعة لتدابير أمنية مشددة فى العالم، وقالت الجمعية عبر حساباتها على مواقع التواصل وفق لموقع cnn إنها استدعت موظفين لديها للاهتمام بالدجاجة وإعادتها.

 

وتساءلت صحيفة "Military Times" المتخصصة في الشئون العسكرية، ساخرة، "هل تاهت الدجاجة ببساطة لدى محاولتها عبور الشارع؟ أم هى جاسوسة كانت تقوم بمهمة لسرقة أسرار الدولة؟.. حتى اللحظة لم تفتح منقارها" للإجابة على هذه الأسئلة".

 

ودعا مستخدمون للإنترنت إلى تسمية الدجاجة باسم إيثل روزنبر، وهى أمريكية شهيرة أوقفت وأُعدمت بتهمة التجسس لحساب الاتحاد السوفياتى فى خمسينات القرن العشرين.

دجاجة متهمة باقتحام البنتاجون
دجاجة متهمة باقتحام البنتاجون

القبض على "كلب" متهم بالسرقة فى أمريكا

ومن الرياضة وأعمال التجسس إلى الجرائم، فالجميع يعلم أن السرقة جريمة وإذا ارتكبها إنسان يعاقب عليها بالسجن، لكن المتهم هذه المرة كلب، إلا أنه ليس مجرد كلب عادى وإنما يعمل بقسم الشرطة، ورغم ذلك لم تمنعه غريزته من خطف الطعام لحظة جوعه، والغريب أنه لم يَسلم من القانون وألقى القبض عليه.

 

وفى هذا الصدد، شاركت إدارة شرطة Wyandotte (WPD) فى ميشيجان صورة لـ كلب مع منشور حول جريمة سرقة، حسبما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى، وقالت الإدارة إن الحادث وقع فى نقطة الشرطة، حيث كان الضابط بارويج يتناول الغداء فى غرفة الاستراحة عندما تم استدعاؤه للمساعدة مع شخص فى سجن WPD، وحينها ذهب للخدمة تاركًا غداءه على الطاولة.

 

بعد فترة وجيزة عاد "بارويج" وضابط آخر إلى غرفة الاستراحة، ووجدا الكلب آيس يتجول على مهل خارج الغرفة ويلعق القطعة الأخيرة من الطعام، وفى ذلك الوقت لاحظ أن غداءه بالكامل قد اختفى.

كلب متهم بالسرقة
كلب متهم بالسرقة

وحسب التقرير كتب القسم، "لقد احتج آيس واستخدم حقه فى التزام الصمت، وبصراحة تامة لم يتعاون مع التحقيق.. والكلب لديه تاريخ فى البحث بعلب القمامة الموجودة فى متناول يده.. كانت هناك عدة اتهامات أخرى له منها أخذ الطعام مباشرة من يد رجل أثناء مروره".

 

وأضافت، "السرقة ليست جريمة فقط ولكنها خطأ أخلاقي أيضًا، لا يتفق مع وظائف مثل ضابط شرطة، وضمن القسم الذى يؤديه الضابط بالوعد بحماية ممتلكات الأشخاص.. ومع ذلك، فإنه يحزننى أن أبلغ أن ضابطًا حاليًا فى قسم شرطة وايندوت يخضع للتحقيق بتهمة السرقة".

 

وتلقى المنشور الطريف 12 ألف مشاركة على "فيس بوك"، وكتب الكثيرون مازحين للدفاع عن آيس، وعلق أحد مستخدمي "فيس بوك"، "يبدو من مثل الأدلة الظرفية.. إنه لا يبدو مذنباً، لذا يجب افتراض أنه بريء"، وكتب آخر، "إذا لم يكن كذلك، فسوف أدفع الكفالة"، ونشر ثالث، "سأكون محامي هذا الكلب مجانًا إذا لزم الأمر"، وجاءت التغريدات لتمثل دفاعًا فوريًا عن آيس ودعوات لرفض اتهامات الشرطة له.

 

القط تشارلى يسرق المشابك والنظارات وألعاب الأطفال

وبينما قد تلجأ القطط لسرقة الطعام عند شعورها بالجوع لكن الأمر يختلف تماماً مع القط تشارلى، والذى يعرف بين جيرانه باسم "'Klepto Cat "، وذلك لسوء سلوكه وسرقته لجيرانه حيث اعتاد على سرقة الألعاب البلاستيكية على هيئة ديناصورات وألواح تزلج ونظارات وغيرها من الأغراض الصغيرة التى يمتلكها الجيران، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة"مترو" البريطانية.

الفتاة صاحبة القط
الفتاة صاحبة القط
 
القط مع مسروقاته
القط مع مسروقاته

تقضى أليس بيج مالكته، والبالغة من العمر 41 عامًا، معظم وقتها فى محاولة لم شمل الأغراض التى سرقها القط الذى يبلغ من العمر عاماً من جيرانه، ولجأت إلى حيلة طريفة لتعاقب بها القط وهى وضع لافتة مخصصة له على الحائط في الجزء الأمامي من منزلها، ووضعت الأشياء التى سرقها أمامه و دونت على اللافتة عبارة، "قتنا تشارلى يحب أخذ الأشياء، هل أيًا من هذه الأشياء ملك لك؟.

 

تعمل ابنة أليس، مارثا، 11 عامًا، على تعليم القط عدم السرقة، لكن دون جدوى، وأشار التقرير إلى أن أليس اكتشفت عادة القط السيئة عندما استيقظت من النوم ذات صباح لتجد لعبة على وسادتها، وقالت أليس، التى تدرس فى كلية سانت بريندان السادسة باستراليا، "لم يُسمح له بالخروج لمدة 3 أشهر أو نحو ذلك، ولكن بمجرد أن سُمح له بالخروج بدأ في سرقة بعض الأغراض وعلى مدار أسبوع أو نحو ذلك، ظهرت الكثير من الأغراض والألعاب فى المنزل مثل لعبة الديناصورات".

القط تشارلى ومسروقاته
القط تشارلى ومسروقاته

وأضافت: "تشارلى يجلس أمام الأغراض التى سرقها ويبدو فخورًا بنفسه، وتبين بعد ذلك أن الديناصورات سُرقها من حضانة أطفال حيث كان يذهب إلى هناك ويجمعهم ويعيدهم إلى هنا واحدًا تلو الآخر".

 

وأشارت أليس، قائلة: "لم يصطاد طائرًا أو فأرًا أو أي شيء مثل القطط الأخرى، ولكنه اعتاد على سرقة الأشياء المصنوعة من البلاستيك خفيفة الحجم مثل المشابك وألعاب الأطفال.. وسواء كان يريد من سرقته أن يكتشف شيئًا جديدًا أو يريد إرضائي وتقديم هدية لى، مهما كان السبب، مازلنا نحبه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة