نهائيات لا تنسى.. إنييستا يقضى على أحلام هولندا فى أول تتويج بكأس العالم

الأحد، 26 مارس 2023 06:45 م
نهائيات لا تنسى.. إنييستا يقضى على أحلام هولندا فى أول تتويج بكأس العالم احتفال انييستا التاريخي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبي كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال اي متابع لكرة القدم

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطاتٍ مثيرةً، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائي تاريخي لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..

شهدت النسخة الـ19 من كأس العالم إقامة أول نسخة للمونديال فى القارة السمراء، وتحديدا فى جنوب أفريقيا، وكان نهائي البطولة سيشهد على بطل جديد للقب، حيث لم تفز إسبانيا طوال تاريخها بكأس العالم وكذلك منتخب هولندا.

أقيمت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 باستاد البنك الوطني الأول، وجمعت بين هولندا وإسبانيا، وهذه المرة الأولى في التاريخ التي تصل فيها إسبانيا للمباراة النهائية لكأس العالم، كما أن هولندا لم تبلغ المباراة النهائية منذ 32 سنة وقتها، وتحديدًا منذ لعبت نهائي كأس العالم 1978.

فى مباراة مثيرة، فاز المنتخب الهولندي على نظيره الأوروجوياني بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتتأهل الطواحين إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة، كما واصلت إسبانيا مفاجآتها في مونديال 2010 وفازت على ألمانيا بهدف نظيف؛ لتتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها.

تغلبت إسبانيا، بطلة أوروبا على هولندا بنتيجة 1-0 بعد الوقت الإضافي، بهدف سجله اللاعب أندريس إنييستا في الدقيقة 116، لتتمكن من تحقيق لقبها العالمي الأول، كأول بلد أوروبي يفوز بالمونديال خارج القارة العجوز.

وسجل إنييستا أكثر الأهداف تأخرا في تاريخ نهائي كأس العالم، ليهدي الفوز منتخب إسبانيا لقبه الأول في كأس العالم، ويصبح المنتخب الثامن الذي يفوز بالبطولة.

إنييستا بعد أنل سجل هدف الفوز بكأس العالم، خلع قميصه الذي كتب عليه "داني خاركي، دائماً معنا" حيث خاركي هو لاعب إسبانيول السابق وصديق الرسام الذي وفاته المنية جراء أزمة قلبية في 2009.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة