على جمعة: الشيخ المنشاوى علامة فارقة فى القراءة ورفض دخول الإذاعة فى البداية

الأحد، 26 مارس 2023 02:17 م
على جمعة: الشيخ المنشاوى علامة فارقة فى القراءة ورفض دخول الإذاعة فى البداية الدكتور على جمعة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن الشيخ الراحل محمد صديق المنشاوي، قائلا: "الشيخ المنشاوي علامة فارقة في القراءة.. ونشأ في بيت من أهل الله والقرآن الكريم.. فوالده كان جميل الصوت وعنده 7 أبناء كلهم حفظوا القرآن وابنه محمد ورث منه حسن الصوت وقوة الحفظ".

وأضاف خلال برنامج "مصر دولة التلاوة"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على القناة الأولي: "الشيخ محمد صديق المنشاوي حفظ القرآن الكريم صغيرا.. وكان مؤدبا مع القرآن الكريم.. وصارت هذه العبارة مرتبطة به.. والشيخ المنشاوي لم يدرس المقامات وكان يقرأ بخشوع.. وفيه مقام اسمه "النهاود المنشاوي".

وتحدث الدكتور على جمعة، عن قصة دخول الشيخ محمد صديق المنشاوي إلى الإذاعة، مؤكدا أنه كان يرفض دخول الإذاعة والدخول في اختبارات للقراءة وتم إرسال لجنة من الإذاعة إلى بلده من أجل خضوعه للاختبارات، وتم اعتماد الشيخ محمد صديق المنشاوي ووالده وعقب عرض الأمر عليه، رفض في البداية دخول الإذاعة رغم أنه لم يخضع لاختبارات الإذاعة حتى وافق في النهاية على دخول الإذاعة ووالده رغم نجاحه رفض دخول الإذاعة وتم الاكتفاء من الشيخ صديق المنشاوي.

وتابع الدكتور على جمعة: "الشيخ المنشاوي قرأ القرآن الكريم مجودا ومرتلا.. وظل الشيخ المنشاوي يقرأ في الإذاعة حتى انتقل إلى جوار ربه.. وكان يقرأ القرآن بخشوع وبكاء وكان ينسب إليه المقامات مثل مقام "الحجاز المنشاوي".. وكان يتفاعل مع النص القرآني وكان يبكي كثيرا خلال القراءة وفق التعامل مع النص خلال القراءة".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة