عشان ما تبقاش زى شفيق في مسلسل "الصفارة".. كيف تحسن علاقتك بأسرتك؟

السبت، 25 مارس 2023 04:00 م
عشان ما تبقاش زى شفيق في مسلسل "الصفارة".. كيف تحسن علاقتك بأسرتك؟ مشهد من مسلسل "الصفارة"
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "الصفارة" الذى يعرض على قناة DMC، حول شفيق "أحمد أمين" الذى تحول إلى  شخص آخر تمامًا بعد استخدامه للصفارة الأثرية والتى أعادته للماضى لتغيير حدث معين، وأصبح رجل بدين ورئيس مجلس ادارة مجموعة شركات سياحية، يدعى شفيق والذى يهتم طوال الوقت بعمله على حساب اهتمامه بعائلته، لذلك يعانى من فتور بعلاقته بزوجته ووالدته، ويوجد في حياتنا الواقعية الكثير من شفيق، الذين يعطون كل وقتهم لعملهم متجاهلين عائلتهم.

 ولتحسين علاقتهم مع أفراد أسرتهم، يجب عليهم اتباع عدة نصائح نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "raisingchildren".

 

كيف تحسن علاقتك بأسرتك؟
 

تحدث معهم
 

يجب تخصيص وقت خلال اليوم للجلوس مع أفراد الأسرة والتحدث معهم ومشاركتهم الضحك، سواء كان ذلك أثناء تناول الطعام أو السفر بالسيارة وغيرها من الأوقات، مما يساعد على تقوية العلاقة بينهما مع مرور الوقت.

شفيق أثناء عمله
شفيق أثناء عمله

 

خصص وقت لكل فرد
 

يفضل أيضاً إجراء محادثات فردية مع كل فرد من أفراد الأسرة لتقوية العلاقات الفردية، حتى وأن لزم الأمر تخصيص خمس دقائق فقط للطفل كل ليلة قبل النوم.

شفيق مع زوجته فى مسلسل الصفارة
شفيق مع زوجته فى مسلسل الصفارة

 

المشاركة
 

يجب على كل شفيق أن يشارك أفراد عائلته في فعل أشياء ممتعة معاً مثل اللعب أو مشاهدة عرض ترفيهى وغيرها من الأشياء الممتعة التي تساعد على الشعور بالسعادة وفى نفس الوقت تقوى العلاقات بينهما.

شفيق مع شقيقه
شفيق مع شقيقه

الإنصات باهتمام
 

يجب على الشخص الإنصات جيداً للطفل أو الزوجة أو أي فرد من أفراد العائلة يتحدث معه عن أي شيء، ويتركه يعبر عن مشاعره ووجهة نظره، ويعفو عنه إذا أخطأ ويفتح معه صفحة جديدة حتى لا يخسره.

مشهد من مسلسل الصفارة
مشهد من مسلسل الصفارة

 

شجع أطفالك
 

يجب على الشخص أن يشجع أطفاله بالثناء عليهم، ومكافأتهم وتقديرهم حتى يستمروا في تحقيقهم للأشياء الإيجابية طوال الوقت.

 

الحفاظ على التواصل غير لفظى
 

يجب الحفاظ على التواصل غير اللفظى حيث يساعد على تقوية المشاعر والعلاقات بين أفراد الأسرة، مثل الإبتسامة والعناق والتحدث بصوت حنون وغيرها من طرق التواصل غير لفظى التي تساعد على تقوية العلاقة.

العمل الجماعي
 

يجب مشاركة الأسرة في الأعمال الجماعية مثل الأعمال المنزلية، من ترتيب المنزل وتحضير الطعام ولو ليوم في الأسبوع حيث يساعد ذلك على تقوية العلاقة بين أفراد العائلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة