أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": هناك تخبط فى قرارات دول متقدمة ذات اقتصادات قوية

الأربعاء، 22 مارس 2023 08:00 ص
أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": هناك تخبط فى قرارات دول متقدمة ذات اقتصادات قوية مداخلة الدكتور ماجد عبد العظيم أستاذ الاقتصاد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور ماجد عبد العظيم أستاذ الاقتصاد، حول سياسات الفيدرالى الأمريكى سبب زيادة معدل التضخم العالمية، وقال : هناك حالة من الضبابية فيما يحدث على مستوى العالم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن هناك تخبط فى القرارات التى تتخذها بعض الدول وتؤدى إلى آثار سلبية ومشاكل، وهذا ما نراه يحدث فى دول متقدمة ذو اقتصادات قوية مثل أمريكا وبريطانيا وألمانيا وغيرها.
 
وأضاف ماجد عبد العظيم في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، نرى زيادة معدلات البطالة وإضرابات، ومشاكل تؤدى إلى الاضطراب فى اقتصاديات هذه الدول، خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة والمواد الغذائية والطاقة.
 
وأوضح ماجد عبد العظيم أن كل حكومة ودولة تتخذ ما تراه  من إجراءات مناسبة سواء تتعلق بالسياسة المالية أو النقدية، لافتا إلى أن أذرع السياسة المالية تكمن فى سعر الفائدة والصرف، ومن أشهر أدواتها الضرائب والإنفاق العام او الحكومى.
 
وأشار ماجد عبد العظيم إلى أن كل دولة من خلال السياسة النقدية تتخذ من إجراءات تتعلق برفع أسعار الفائدة أو التعديلات فى أسعار الفائدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة