إشادات عمالية بقرارات الرئيس السيسي التاريخية.. نائب رئيس اتحاد عمال مصر: خطوة إيجابية.. نقابة السكة الحديد: تؤكد شعوره بمعاناة المواطنين.. ترفع آثار زيادة الأسعار.. وتهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن

الخميس، 02 مارس 2023 06:00 م
إشادات عمالية بقرارات الرئيس السيسي التاريخية.. نائب رئيس اتحاد عمال مصر: خطوة إيجابية.. نقابة السكة الحديد: تؤكد شعوره بمعاناة المواطنين.. ترفع آثار زيادة الأسعار.. وتهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت اية دعبس و مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن هشام فاروق المهيرى نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات فى محافظة المنيا، بالتنفيذ الفورى والتعجيل لإعداد حزمة إجراءات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2023 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، مشيرا أنها خطوة إيجابية تؤكد دعم الرئيس للمواطنين ومحدودى الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى يؤكد يوميا أنه يشعر بمعاناة المواطن المصرى الذى تحمل الكثير لمجابهة التحديات والإصلاحات ورسم خارطة الجمهورية الجديدة.

وأوضح نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الرئيس السيسى وجه الحكومة بالتنفيذ الفورى لعدد من الإجراءات، أولها التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.

وتابع أنه كما وجه الرئيس السيسى الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي: (بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا.- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا.- بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا.- بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا).

وأشار إلى أن القرارات شملت زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل 2023، فضلا عن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهريًا، اعتبارا من أول أبريل 2023.

وتقدم مجلس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، برئاسة عبد الفتاح فكرى بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أنه يؤكد يوميا أنه يشعر بمعاناة المواطن المصرى الذى تحمل الكثير لمجاهبة التحديدات والإصلاحات، ورسم خارطة الجمهورية الجديدة وتحقيق حلم الرئيس، كذلك العاملون بالدولة والذين هم عماد وقاطرة التنمية والإصلاح.

كان قد وجه الرئيس السيسى الحكومة بالتنفيذ الفورى للإجراءات التالية:

أولًا: التعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارًا من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا.

ثانيًا: زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالي:

- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا.

- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا.

- بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا.

- بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا.

ثالثًا:

زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023.

رابعًا:

رفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل 2023.

خامسًا:

زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريًا، اعتبارا من أول أبريل 2023.

 

كما أشاد عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك بإجراءات الحماية الاجتماعية التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، خلال زيارته لمحافظة المنيا، تسهم فى تقليل آثار موجات التضخم العالمية، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات المهمة تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وأصحاب المعاشات.

 

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس الفورى والعاجل بتحسن دخول العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارا من أول أبريل 2023 بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا.

 

وأوضح "عبد الفضيل" أن زيادة أجور العاملين بالدولة تشمل بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا، وللدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا، ولحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا، وحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا.

 

وقال عبد الفضيل، إن الزيارة تشمل أيضا أصحاب المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023.

 

وأشار إلى أن إجراءات الحماية الاجتماعية تشمل أيضا رفع حد الإعفاء الضريبى على الدخل السنوى من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل 2023، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهريًا، اعتبارا من أول أبريل.

 

ومن جانبه، قال خالد عيش نائب رئيس اتحاد العمال، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات، تأتى فى إطار شعور الرئيس بنبض الشعب، وتأكيده على أنه لا يتأخر عن رفع آثار زيادة الأسعار عن كاهل العاملين فى أى وقت، بالتزامن مع اقتراب عيد العمال.

 

وأضاف عيش، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لابد من سرعة تنفيذ الحكومة لتلك القرارات ويتم إصدار اللائحة التنفيذية فى أسرع وقت حتى لايفقد القرار قيمته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة