استعدادات مكثفة بجامعة القاهرة لامتحانات الميد تيرم.. قيادات الكليات: الاختبارات تنطلق أبريل المقبل.. مراعاة صيام رمضان فى جداول الامتحانات.. ويؤكدون: الأسئلة صح وغلط وسؤال مقالى لقياس مهارات الطلاب

الخميس، 16 مارس 2023 07:00 ص
استعدادات مكثفة بجامعة القاهرة لامتحانات الميد تيرم.. قيادات الكليات: الاختبارات تنطلق أبريل المقبل.. مراعاة صيام رمضان فى جداول الامتحانات.. ويؤكدون: الأسئلة صح وغلط وسؤال مقالى لقياس مهارات الطلاب جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كليات جامعة القاهرة فى إجراء استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى، والتى من المقرر أن تبدأ فى الأسبوع السابع من انطلاق التيرم الثانى بحسب لوائح الكليات، وأكد عدد من عمداء من كليات جامعة القاهرة بدء الاستعداد للامتحانات، حيث تم وضع الجداول وإعلانها للطلاب مع وضع ضوابط الاختبار.

فى البداية قال الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إنه تم إعلان جداول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى "الميد تيرم" بالنسبة لطلاب البكالوريس والدراسات العليا، لتبدأ فى 2 أبريل المقبل وتستمر على مدار أسبوعين، مشيرا إلى أن الاختبارات ستعقد فى نفس وقت المحاضرة ولا تعطيل للدراسة أثناء تنظيمها ولا تأثير على المادة العلمية المقررة على الطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى.

وأضاف الدكتور أحمد رجب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات ستعقد أثناء المحاضرة مع تخصيص مدة زمنية للامتحان من زمن المحاضرة، عدا الفرق ذات الاعداد المرتفعة سيتم تنظيمها داخل قاعات ومدرجات مخصصة مع توفير مراقبين للامتحانات.

وأشار عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة إلى أن الكلية تراعى كافة الضوابط الخاصة بالحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال تنظيم امتحانات الميد تيرم، وتوفير عيادة طبية للطوارئ أثناء تنظيم الامتحانات تحسبا لحدوث أى طوارئ.

وقال الدكتور خالد أبو الليل، وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن الكلية انتهت من وضع جداول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى "الميد تيرم"، حيث من المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل وفقا لقرار أساتذة المواد وأعضاء هيئة التدريس بالتنسيق مع الطلاب وفقا لطبيعة الدراسة فى كل مادة.

وأضاف الدكتور خالد أبو الليل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الامتحانات تستمر على مدار أسبوعين بالكلية، مشيرا إلى أنه تم مراعاة الجدول الزمنى للمحاضرات خلال شهر رمضان، مؤكدا أنه لا تعطيل للمحاضرات خلال تنظيم امتحانات الميد تيرم بالكلية.

وتابع وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة أن هناك انتظاما كاملا فى المحاضرات والدراسة منذ انطلاق الفصل الدراسى الثانى، وبالتوازى فإن خريطة الأنشطة الطلابية تسير بشكل جيد، حيث يتم تنظيم ندوات ولقاءات توعوية لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب.

ومن جانبها قالت الدكتورة سلوى العوادلى، وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن الكلية اعتمدت امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى لتبدأ يوم 2 أبريل المقبل وتستمر حتى يوم 11 أبريل، مؤكدة أن الاختبارات ستعقد حضوريا بالكلية فى قاعات ومدرجات الكلية.

وأضافت الدكتورة سلوى العوادلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الامتحانات تضم أسئلة "صح وخطأ" وسؤالا مقاليا لقياس مهارات الطلاب، مشيرة إلى أن الامتحانات تعقد على فترات ومدة الامتحان ساعة فقط تبدأ 9 صباحا وتستمى حتى 2 ظهرا.

واستطردت وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة أن الكلية راعت وضع فاصل زمنى بين تنظيم الفترات لطلاب الفرق المختلفة بالكلية، وذلك تجنبا للزحام وتكدس الطلاب بالإضافة إلى إجراء عمليات تعقيم وتنظيف للقاعات بين الفترات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة