القاهرة الإخبارية: خطاب بايدن حول الودائع البنكية دفع أسهم البورصات الأمريكية للارتفاع

الإثنين، 13 مارس 2023 10:50 م
القاهرة الإخبارية: خطاب بايدن حول الودائع البنكية دفع أسهم البورصات الأمريكية للارتفاع بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، إن خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الذي أعلن خلاله عن ضمان الولايات المتحدة للودائع البنكية دفع أسهم البورصات الأمريكية للارتفاع.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية"، من واشنطن، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أنه بالرغم من خطاب الرئيس بايدن وتقليص بعض الخسائر في أسواق المال الأمريكية، إلا أنه لا يزال هناك بعض الانخفاضات في معظم أسهم القطاع المصرفي.

وذكر تقرير قناة القاهرة الإخبارية، أن صندوق النقد الدولي يراقب الآثار المحتملة على الاستقرار المالي من انهيار بنك "سيليكون فالي"، معبرًا عن ثقته في أن واشنطن تتخذ الإجراءات التنظيمية الملائمة، لافتًا إلى أن الفيدرالي الأمريكي أعلن برنامج قروض طارئ للبنوك لتعزيز قدرة النظام المصرفي الأمريكي في أعقاب انهيار بنك "سيليكون فالي"، ولضمان قدرة المصارف على تلبية احتياجات جميع المودعين.

ويسمح البرنامج للمقترضين رهن سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة مقابل الحصول على النقد، وهو ما يجنّب البنوك الحاجة إلى بيع أصولها في أوقات الضغط، مشيرًا إلى أن هناك مخاوف من انهيار الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم خاصة الصين والدنمارك وألمانيا والهند.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة