القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا حول تأثيرات إفلاس بنك "سيليكون فالي"

الإثنين، 13 مارس 2023 10:50 م
القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا حول تأثيرات إفلاس بنك "سيليكون فالي" سيليكون فالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا عن أزمة إفلاس بنك "سيليكون فالي" التي تسببت في العديد من التأثيرات، موضحا أن الأسواق الأمريكية أغلقت الجمعة الماضي على موجة من الذعر في القطاع المصرفي.

وأضاف التقرير أن هناك تساؤلًا من قِبل الأسواق عن عواقب أكبر إفلاس مصرفي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

واستعرض التقرير تداعيات إفلاس بنك "سيليكون فالي" على العالم، مشيرًا إلى إفلاس بنك ثانٍ في الولايات المتحدة في غضون أيام قليلة، إذ أعلنت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك استحواذها على بنك "سيجنتشر" مع وضع خطة لتعويض المودعين.

وذكر التقرير أن الودائع لدى بنك "سيجنتشر" بلغت نحو 88 مليار و590 مليون دولار حتى نهاية ديسمبر 2022.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تعهد بمحاسبة المسؤولين عن إفلاس بنك "سيليكون فالي" و"سيجنتشر"، ساعيًا إلى طمأنة الأمريكيين بأن ودائعهم في أمان.

وتابع التقرير أن الأسهم الأمريكية حولت اتجاهها للارتفاع خلال جلسة اليوم مع استمرار تقييم تداعيات انهيار بنك "سيليكون فالي" على النظام المصرفي.

ولفت التقرير إلى أن بنك "HSBC" استحوذ على فرع بنك "سيليكون فالي" في بريطانيا مقابل مليار إسترليني تقريبًا وذلك للحد من انتشار العدوى في القطاع المصرفي البريطاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة