عالم الحفريات هشام سلام: الديناصورات لم تنقرض والبشر يأكلون أحفادها "فيديو"

السبت، 11 مارس 2023 11:00 ص
عالم الحفريات هشام سلام: الديناصورات لم تنقرض والبشر يأكلون أحفادها "فيديو" تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتب ـ أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى تليفزيون "اليوم السابع" حوارا مع الدكتور هشام سلام عالم الحفريات وأستاذها بالجامعة الأمريكية ومؤسس مركز المنصورة للحفريات الفقارية.

 
وأوضح هشام سلام خلال اللقاء، قصة اكتشاف أحفوريات الديناصور "منصوراسوروس" والذى كان ضمن أهم اكتشافات مركز المنصورة للحفريات الفقارية، والمغامرة التى خاضها بمشاركة فريق العمل فى الوادى الجديد، كما تحدث عن قصة اكتشاف الديناصور "هابيل" والذى عاش فى مصر قبل ملايين السنين.
 
وتحدث "سلام" خلال اللقاء عن قصة اكتشاف حوت برمائى عاش قبل ملايين السنين فى مصر، وأطلق عليه اسم "الحوت الفيومى"، وكشف مفاجأة بأن الحيتان كانت تعيش فى الصحراء وتسير على الأقدام قبل ملايين السنين وتلد وترضع صغارها كباقى الحيوانات الثديية.
 
الحوار جاء ضمن سلسلة حلقات برنامج "الليلة" وقدمه الزميل أحمد الجعفرى المذيع بتليفزيون اليوم السابع، وتناول اللقاء عددا من القضايا المهمة التى تشغل بال كثير من المواطنين.
 
عالم الحفريات هشام سلام قال لـ"برنامج الليلة" على تليفزيون "اليوم السابع"، أن الديناصورات لم تنقرض علميًا، وربما تعود مجددًا، كما أوضح قصة اكتشاف الديناصورين "هابيل" و"منصوراسورس"، وحكاية الحوت الفيومي.
 
وتطرق الحوار لقضية التغيرات المناخية، وحقيقية نظرية التطور، وكشف العديد من الحقائق حول شكل الكرة الأرضية قبل ملايين السنين، وشكلها خلال السنوات القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة