ياسين بونو فى قائمة فيفا النهائية لأختيار أفضل حارس فى جائزة ذا بيست 2022

الأربعاء، 08 فبراير 2023 06:58 م
ياسين بونو فى قائمة فيفا النهائية  لأختيار أفضل حارس فى جائزة ذا بيست 2022 ياسين بونو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المختصرة للحراس المرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست" للأفضل في العالم التي يتم الإعلان عنها سنوياً.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي ترشيح كل من "تيبو كورتوا من ريال مدريد، ياسين بونو حارس اشبيلية، ومارتينيز حارس أستون فيلا".

ونجح ياسين بونو في قيادة منتخب المغرب للدخول الى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

كما تألق تيبو كورتوا في حراسة عرين ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الميرنجي بالإضافة الى حصول فريقه على الدوري الإسباني، والمشاركة في مونديال الأندية المقام حالياً.

بينما استطاع الحارس مارتينيز أن يقود منتخب بلاده الأرجنتين في حصد بطولة كأس العالم 2022 بعد التغلب في النهائي على حساب فرنسا.

قائمة فيفا المختصرة
قائمة فيفا المختصرة

 

وعلق فيفا على الحارس المغربي قائلاً: كان بونو جزءًا أساسيًا من منتخب المغرب الذي صنع التاريخ وأصبح أول دولة أفريقية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

 كان بونو حضورا هادئا وواثقا بين العصي ولم يتلق سوى هدف واحد بينما سار أسود الأطلس في طريق صعب للغاية حتى ربع النهائي ، حيث تعرضوا للهزيمة في نهاية المطاف أمام فرنسا. وتصدى اللاعب البالغ من العمر 31 عاما مرتين لركلات الترجيح في فوز المغرب بضربات الترجيح على إسبانيا في دور الـ16 وتألق أيضا في فوز فريقه على البرتغال 1-0 في ربع النهائي.

ووصف قائد المنتخب المغربي رومان سايس أداء الحارس الشاهق في كأس العالم بأنه "بطولي"، ومثلت عروض بونو اللافتة للنظر في كأس العالم استمرارًا للأداء الذي أظهره لنادي إشبيلية.

 كان بونو عاملاً رئيسياً وراء حصول الفريق الإسباني على أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني في 2021/2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة