رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام: صبرنا على بعض التجاوزات بالإعلام الرياضي لكن الأمر أصبح خطيرا

الأربعاء، 08 فبراير 2023 12:16 ص
رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام: صبرنا على بعض التجاوزات بالإعلام الرياضي لكن الأمر أصبح خطيرا كرم جبر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اليوم سيشهد اجتماع يحضره رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ونقباء الصحفيين والإعلاميين، بالإضافة إلى رئيس اتحاد كرة القدم، ولجنة الانضباط، وبعض المسئولين في الوسط الرياضي لتفعيل ضبط السلوكيات، وستكون تلك اللجنة في حالة انعقاد مستمر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "لن يكون هناك ميثاق، وإنما سيكون هناك ضوابط ولجنة للمتابعة، وهناك لجان رصد سترصد كل ما يتم إذاعته سواء في القنوات الرياضية أو على يوتيوب أو على فيس بوك أو على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقال: "معظم الشكاوى التي قدمت للمجلس الفترة الماضية، عبارة عن قضايا سب، ومرفوع ضدها بلاغات أمام النيابة العامة، فكان من الصعب النظر في قضايا منظورة من القضاء، حتى لا ندخل في سلطات النيابة العامة والقضاء، ولكن كل تلك الأخطاء مرصودة".

وتابع: "حاولنا في الفترة الأخيرة، أن نترك الوسط الرياضي يتفاعل ويعالج مشكلاته أولا بأول، وصبرنا على الكثير من التجاوزات، ولكن الفترة الأخيرة وجدنا أن الأمر ينظر بخطر شديد لأن اللجان الإلكترونية تعمل بنشاط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتم تعبئة شباب صغار السن".

وقال: "البعض حاول يختزل كل ما يحدث من مشاكل في الوسط الرياضي، في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بينما المجلس مسئول فقط عما يتم تداوله في وسائل الإعلام، ولابد أن يكون هناك جهات أخرى تعمل كمنظومة واحدة، ويجب ألا يوجد هناك انتقاد للحكام أو خوض في الأعراض، ولابد أن يكون النقد الرياضي مقتصرا عما يدور في المباراة من أحداث، لكن الآن هناك شتائم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة