تاريخ الموضة.. ما قصة الزهرة البيضاء فى شعار شانيل؟ اعرف الحكاية

السبت، 25 فبراير 2023 09:00 م
تاريخ الموضة.. ما قصة الزهرة البيضاء فى شعار شانيل؟ اعرف الحكاية كوكو شانيل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تعشق الفتاة الموضة فإنها لا تكتفي بمتابعة اتجاهات الموضة بكل أشكالها سواء موضة الملابس أو الحقائب أو القبعات أو تسريحات الشعر، وإنما تحب أن تعرف المزيد والمزيد عن ماركات الموضة المميزة.  ولكن كل ماركة معروفة لديها حكاية عن الشعار الذى اختارته ليكون علامة مميزة لدى الماركة التي تعرض للعالم، وتكون واجهة للجميع، بالطبع الجميع يعرف كوكو شانيل من الأساطير في عالم الموضة، ولمعرفة قصة شعار الزهرة البيضاء، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع "floristsreview".

 

الأسطورة كوكو شانيل
الأسطورة كوكو شانيل

يقال أن كوكو شانيل قد تأثرت بمسرحية رواية ألكسندر دوماس التي تحمل نفس الأسم والتي بطلتها قد أطلق عليها أسم كاميلياس، وهى محظية مريضة، أحبت شخصا، من الطبقة البرجوازية، والحب بالطبع كان محكوم عليها بالفشل، للفارق الكبير بين الطبيقتين.

وقد تأثرت كوكو شانيل وهى صغيرة بتلك القصة بشكل كبير، وقد استوحت شعار زهرة الكاميليا البيضاء من تلك المسرحية الخلابة، وقد وضعتها على كل شيء تمتلكه من أحذية في شقتها بباريس، وحتى الفساتين والمجوهرات وحقائب اليد، والأقمشة المنقوشة، وتعتبر الزهرة عبارة عن بطاقة أتصال بينها وبين الجميع، وتعتبر رمز من رموزها مثل حرف c، المزدوج المرتبط بالماركة الشهيرة.

 

زهرة الكاميليا
زهرة الكاميليا

وهذا يعتبر سبب واحد ويوجد سبب أخر لجعل كوكو شانيل تعشق زهرة الكاميليا، وهو أنها تعثر على أمثال مارسيل بروست، وفرقة الفنية في أواخر القرن التاسع عشر في مدينة باريس، وقد قام كل منهم بوضع زهرة كامليا واحدة على السترة، كرمز للتطور.

ويوجد قصة أخرى أنها في شباب كوكو شانيل، قد تم أهدائها باقة من زهور الكاميليا في بداية علاقتها العاطفية، مما جعلها تربطها بالحب الدائم.

ويذكر أن جابريل ثرى قام بتمويل متجر كوكو شانيل في بدايتها، وشجعها على العمل بشكل مستقل، كسيدة أعمال، وهو أمر غير عادى في أوروبا في ذلك الوقت، وقد اتخذت كوكو شانيل زهرة الكامليا علامة لها، لجمالها وحبها لها، وكانت بتلة على شكل قلب مطوية بشكل أنيق لا يقاوم ولا ينسى.

كوكو شانيل
كوكو شانيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة