متحدث التعليم: تسليم الناجحين العمل بمسابقة الـ 30 ألف معلم بداية الفصل الدراسى الثانى

الخميس، 02 فبراير 2023 09:42 م
متحدث التعليم: تسليم الناجحين العمل بمسابقة الـ 30 ألف معلم بداية الفصل الدراسى الثانى شادى زلطه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شادى زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن 28 ألف 167 ناجحا من مسابقة الـ30 ألف معلم، وذلك بنسبة 94% من إجمالى المستهدف 30 ألف.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال برنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أن المسابقة تقدم لها 140 ألف 825 متسابقا، موضحا أنه سيتم تسليم العمل للناجحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم بداية الفصل الدراسى الثانى.

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم تدريب المعلمين الناجحين لمدة أسبوعين تربية عسكرية، بجانب دورة تدريبية أخرى لمدة أسبوع، وذلك قبل تسليم الناجحين عملهم .

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن ما تم الإعلان عنه بشأن مواصفات امتحانات الثانوية العامة كما هي ولم يحدث بها أي تغيير.

وفى وقت سابق ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM؛ لمناقشة انتظام الدراسة في هذه المدارس والعمل على حل أي مشكلة تعوق سير العملية التعليمية

وأكد الدكتور رضا حجازي حرص الوزارة على انتظام العملية التعليمية بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والتوسع في أعداد هذه المدارس التي تهدف إلى إعداد طلاب قادرين على التصميم والإبداع والابتكار والتفكير العلمي والنقدي، وإكسابهم مهارات التعلم التعاوني، فضلًا عن المشروعات البحثية التي يعدها الطلاب في مجال الكابستون Capstone وهي مشروعات ينفذها الطلاب في موضوعات علمية معينة تخدم المجتمع، وتستهدف التحديات الكبرى التي يواجهها المجتمع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة