شركات توزيع الكهرباء تنتفض لصالح المواطنين.. زيارات مفاجئة لرؤساء الشركات لمتابعة مستوى الخدمة ونسب التحصيل.. ولجان تفتيش من "القابضة" لمتابعة خطة القضاء على سرقة التيار.. والوزارة: هدفنا الحفاظ على جودة الخدمة

الجمعة، 17 فبراير 2023 02:00 ص
شركات توزيع الكهرباء تنتفض لصالح المواطنين.. زيارات مفاجئة لرؤساء الشركات لمتابعة مستوى الخدمة ونسب التحصيل.. ولجان تفتيش من "القابضة" لمتابعة خطة القضاء على سرقة التيار.. والوزارة: هدفنا الحفاظ على جودة الخدمة شركات توزيع الكهرباء تنتفض لصالح المواطنين
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من النشاط الغير مسبوقة تشهدها شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بناء على تعليمات المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر لرؤساء الشركات بضرورة إعداد خطة لعمل زيارات مفاجئة بالادارات لمتابعة الأداء و التأكد من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
و كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة و الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة حريصة على تقديم خدمة مميزة للمواطن ، كاشفا أن الشركة القابضة تستهدف مراقبة مستوى الأداء بالشركات للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمشترك.
 
و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة ل "اليوم السابع" ، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر لديها خطة هدفها تقليل نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء الناتج عن سرقات التيار الكهربائي ، موضحا أن الخطة تعتمد على عدة محاور أهمها تكثيف حملات ضبط سارقي التيار بالتنسيق مع شرطة الكهرباء بجميع انحاء الجمهورية.
 
و أشار حمزة ، إلى أن الزيارات المفاجئه لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية للادارات التابعة لكل شركة هدفها مراقبة مستوى الأداء و التأكد من مستوى الخدمة المقدمة للمواطن و الالتزام بخطة الوزارة لتقليل نسبة الفقد بالشبكة ، مشيرا إلى أن من أهم محاور الخطة هو تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمبانى العشوائية و المخالفة.
 
قال حمزة أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ 2  مليون 100 ألف عداد كودى للمبانى العشوائية و المخالفة ، لافتاً إلى  أنه تم إجراء ما يقرب من 2 مليون 50 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .
 
و كشف حمزة ، أن شركات توزيع الكهرباء تلقت  مليون 450 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع بواقع 2 مليون 800 ألف وحدة تحتاج لتركيب عداد كودى بها.
 
ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أنه تم تشكيل لجان تفتيش من الشركة القابضة لكهرباء مصر بتوجيهات من المهندس جابر دسوقى بمتابعة تنفيذ خطة الوزارة لخفض نسبة الفقد بالشبكة ، ومدى الالتزام بتنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية للمبانى العشوائية و المخالفة.
 
و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة ل"  اليوم السابع " ، أن شركتى القناة و شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء من أكثر الشركات التي التزمت بتعليمات الشركة القابضة و أعدت خطة للزيارات المفاچئة لجميع الإدارات التابعة للشركة ، موضحا أن المسابقة التي أطلقتها الشركة القابضة لاختيار أفضل شركة بشكل أسبوعي من حيث اكبر عدد من تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية كان لها أثر إيجابي على زيادة عدد العدادات الكودية التى تم تركيبها خلال الأيام القليلة الماضية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة