خبير لـ"التاسعة": مصر من أقل دول العالم فى أسعار البنزين

الجمعة، 17 فبراير 2023 10:25 م
خبير لـ"التاسعة": مصر من أقل دول العالم فى أسعار البنزين بنزين
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول السابق والخبير البترولى، أن متوسط الأسعار العالمية للبنزين ارتفع فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع خام برنت العالمي، لافتا إلى جميع دول العالم وأغلب الدول العربية تقريبا تشهد أسعار مرتفعة فى المواد البترولية بالمقارنة مع مصر.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "التاسعة"، الذي يعرض على القناة الأولي: "مصر من أقل أسعار البنزين فى جميع دول العالم.. مصر تتحمل فى سبيل البيع بأسعار ثابتة ومنخفضة، لافتا إلى أن الدعم للمنتجات البترولية يصل إلى80 مليار جنيه سنويا.
 
وعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا تليفزيونيا بعنوان "مصر من أرخص 7 دول بالعالم فى أسعار البنزين"، وذكر التقرير أن "جلوبال بترول برايس" كشفت فى تقارير لها عن الدول الأرخص فى أسعار البنزين على مستوى العالم، وجاءت مصر فى المركز الـ 7 فى الأقل سعرا لبيع البنزين.
 
وأضاف التقرير أن مصر الأرخص بمتوسط سعر لتر بنزين بلغ حوالى 0.351 دولار، وبلغ السعر المتوسط للبنزين عالميا نحو 1.30 دولار للتر، ما يعادل بين 37 جنيها وحتى 40 جنيها، وتابع التقرير أن دولة فنزويلا جاءت في المركز الأول في ترتيب أرخص دول العالم في بيع البنزين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة