الشوارع ونس.. 4 أماكن ممكن تقضى فيهم إجازة نهاية الأسبوع

الخميس، 16 فبراير 2023 10:00 م
الشوارع ونس.. 4 أماكن ممكن تقضى فيهم إجازة نهاية الأسبوع الزمالك.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُعرف مصر بشعبها الودود، الذي يحتضن الجميع، كما أن الأرض والشوارع والجدران أيضاً الممتلئة بالحياة والروح الحلوة التي لا تجدها في أي مكان آخر في العالم، فكلما أخذتك قدميك في أحد الشوارع وجدت الونس والضحك والنكات، ووجدت الباعة والقهاوي من حولك، ومطاعم بمختلف أشكالها، وما تقدمه.

فعندما يأتي السائح إلى مصر يمكنه أن يقضي أجازته متجولا في الشوارع، فلم يشعر بالملل ولا الزهق سيلاحظ التجديد في كل منطقة يسير بها، فالسير في شوارع القاهرة ألفة وونس لكل من يحتاج لذلك، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض الشوارع المصرية التي يمكن أن تقضي بها إجازة الويك إند.

شوارع وسط البلد

منطقة وسط البلد بها الكثير من الشوارع التي لا يكفيها يوما للاستمتاع بها، تجد في وسط البلد كل ما يمكن أن تفكر به وتستمتع، فإذا بحثت عن سينما تجد العديد منها مثل مترو وكوزموس، وأوديون، وديانا وليدو، وهنا العديد من المطاعم بدء من ساندوتشات الفول، للمطاعم التجارية وللكشري، والوجبات السريعة، والمزيد من محالّ عصير القصب.

وسط البلد
وسط البلد

شوارع الحسين

أجواء هذا الشارع لها طبيعة خاصة ومختلفة عن أي شوارع أخرى في مصر، حيث يطغى عليها الطابع الإسلامي والفطيمي، فهناك خان الخليلي ومتعة التسوق به، وشرب عصير البرتقال الطبيعي، والهدايا النحاسية، والصاغة ومتعة الاستمتاع بالذهب والفضة وأشكاله الجديدة، وشارع المعز وخاصة في مواسم شهر رمضان وما قبلها وما بعدها.

الحسين
الحسين

السيدة زينب

تمتلك منطقة السيدة زينب بالعديد من الشوارع التي يمكن الاستمتاع بها، سواء للتمشية فقط، أو شراء الملابس من الميدان، والخضروات من شارع الناصرية، وتناول الأكلات التي تسمى حلويات العجل في شارع السد، كما يوجد في شوارع السيدة زينب أماكن مخصصة لبيع السمك واللحوم، بالإضافة إلى شوارع بيع الذهب.

السيدة زينب
السيدة زينب

شوارع المهندسين والزمالك

تمتلك تلك المنطقة العديد من الشوارع التي يمكن التجول والتسوق منها، كشارع سوريا ولبنان وجامعة الدول العربية، وشاع البطل، ومحال الكمبيوتر في ميدان سفينكس، أما شارع السودان، الممتلئ بالمحال الشعبية التى تعد الأطعمة المختلفة، وشراء الملابس والحقائب، أما منطقة الزمالك التي تعتبر أحد أروع المناطق في القاهرة حيث أنها تحمل من حروف التاريخ الكثير من المواقف والمبانى والأحداث التى تحكى وتتحدث عن نفسها. كما أنها كانت مسكن للعديد من مشاهير الفن والسياسة في مصر.

كورنيش الزمالك
كورنيش الزمالك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة