صور..العالم هذا المساء.. احتفالات عيد الحب تهيمن على العالم فى يوم الفالانتين.. وسعد الحريرى يزور ضريح والده فى ذكرى اغتياله ويقرأ الفاتحة على روحه.. وبيونج يانج تصدر طوابع بريدية بصورة ابنة زعيم كوريا الشمالية

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 10:00 م
صور..العالم هذا المساء.. احتفالات عيد الحب تهيمن على العالم فى يوم الفالانتين.. وسعد الحريرى يزور ضريح والده فى ذكرى اغتياله ويقرأ الفاتحة على روحه.. وبيونج يانج تصدر طوابع بريدية بصورة ابنة زعيم كوريا الشمالية احتفالات عيد الحب تهيمن على العالم فى يوم الفالانتين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة، على مدار الساعات الماضية..
 

احتفالات عيد الحب تهيمن على العالم رغم الأزمات

فى الوقت الذى يشهد فيه العالم العديد من الأزمات، يحرص كل حبيب وحبيبة على إهداء شريكه هدية امتنانًا منه على وجوده ومشاركته حياته ومشاعره العاطفية، فيما عرف عالميا بالفلانتين أو عيد الحب. 

وتعود قصة عيد الحب إلى القديس فالنتي،ن ففى القرن الثالث الميلادي، تعرضت الإمبراطورية الرومانية للغزو من قبل القوط، وفي الوقت ذاته، انتشر مرض الطاعون أو الجدرى، ما أسفر عن وفاة 5 آلاف شخص يوميا من بينهم الكثير من الجنود.
 
وعقب تزايد عدد الموتى، زادت الحاجة إلى الجنود لقتال القوط الغزاة، كان الاعتقاد السائد بأن أفضل المقاتلين هم العزاب، فحظرالإمبراطور، كلوديوس الثاني، الزواج التقليدى على الجنود.
 
كان القديس فالنتين إما كاهنا في روما، أو أسقفا في تيرني بوسط إيطاليا، وقد خاطر بإغضاب الإمبراطور بدفاعه عن الزواج التقليدي، وقام بتزويج الجنود سرا في الكنيسة، وثنيين كانوا أم مسيحيين. وعندما طالب الإمبراطور كلوديوس المسيحيين بالتخلي عن معتقداتهم، والعودة لعبادة الأصنام، رفض القديس فالنتين ذلك الأمر، فتم إلقاء القبض عليه، وحكم عليه بالموت.
 
وبينما كان فالنتين في سجنه منتظرا تنفيذ حكم الإعدام، طلب منه سجانه "Asterius" الدعاء لابنته الكفيفة، فاستعادت بصرهابأعجوبة، ما جعل والدها يتحول إلى المسيحية جنبا إلى جنب مع العديد من الآخرين.
 
وقام فالنتين قبل إعدامه بكتابة رسالة إلى ابنة السجان التي وقع في حبها، ووقعها قائلا "من عاشقك".
 
احتفالات عيد الحب  فى لندن
احتفالات عيد الحب فى لندن
احتفالات عيد الحب بريطانيا
احتفالات عيد الحب بريطانيا
احتفالات عيد الحب فى ولاية كنتاكي
احتفالات عيد الحب فى ولاية كنتاكي
احتفالات عيد الحب في أحد الأسواق في بانكوك بتايلاند
احتفالات عيد الحب في أحد الأسواق في بانكوك بتايلاند
احتفالات عيد الحب
احتفالات عيد الحب

سعد الحريرى يزور ضريح والده فى ذكرى اغتياله ويقرأ الفاتحة على روحه

 
وصل سعد الحريرى، إلى ضريح والده رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق رفيق الحريرى، فى ذكرى اغتياله الـ18، ونشر صورا من زيارته للضريح عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، حيث ظهر أثناء قراءة الفاتحة على روح والده، وبرفقته النائبة السابقة بهية الحريرى، وعمه شفيق، فيما يلتف حولهم حشد جماهيرى كبير حضروا لإحياء الذكرى.
 
وكتب حساب سعد الحريرى، في تعليقه على صور الزيارة: "وصل الرئيس سعد الحريرى إلى ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريرى، حيث بدأ بتحية الجماهير المحتشدة، ترافقه النائبة السابقة بهية الحريرى وعمه شفيق، ثم قرأ الفاتحة عن روح والده".
 
تويتر سعد الحريري
تويتر سعد الحريري
سعد الحريرى أمام الضريح
سعد الحريرى أمام الضريح
احياء ذكرى اغتيال رفيق الحريري
احياء ذكرى اغتيال رفيق الحريري

بيونج يانج تصدر طوابع بريدية بصورة ابنة زعيم كوريا الشمالية

بعد انتشار صور "كيم جو إيه" ابنة الزعيم كيم جونج أون في وسائل الإعلام الكورية الشمالية، يبدو أن بيونج يانج تعمل على ترسيخ صورة "الابنة الكريمة" في الأذهان بشتى الطرق، حسبما نشر موقع nknews.

 
وأحدث ما قامت به بيونج يانج هو إصدار طوابع بريدية تظهر الابنة كيم جو-إيه، خصوصا أثناء تفقدها مع والدها موقعا لإطلاق صاروخ "هواسونج-17" العابر للقارات في نوفمبر 2022، كما كشف مكتب البريد الكوري الشمالى، اليوم الثلاثاء، عن 8 طوابع، من المقرر إصدارها يوم 17 فبراير الجاري، تظهر صور كيم جو-إيه.
 
ابنة رئيس كوريا الشمالية علي طوابع البريد
ابنة رئيس كوريا الشمالية علي طوابع البريد
كيم جو إيه
كيم جو إيه
كيم جو إيه ابنة الزعيم كيم جونج أون
كيم جو إيه ابنة الزعيم كيم جونج أون

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة