مدارس دمياط تستقبل 414 ألف طالب مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.. صور

الأحد، 12 فبراير 2023 01:15 م
مدارس دمياط تستقبل 414 ألف طالب مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.. صور جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مدارس دمياط الفصل الدراسى الثانى، والذي انطلق اليوم، عقب إتمام استعدادات الإدارات التعليمية داخل المحافظة من أجل عودة الدراسة.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن 1075 مدرسة موزعة على عشر إدارات تعليمية بمحافظة دمياط، صباح اليوم الأحد، 414934  طالب وطالبة في ثاني يوم دراسي للفصل الثاني عقب انتهاء عطلة نصف العام الدراسي، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية الفنية.
 
وأضاف وكيل تعليم دمياط، أنه كلف جميع القيادات التعليمية بديوان المديرية والإدارات التعليمية ولجان المتابعة، بمتابعة مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة في النصف الثاني من العام الدراسي، مؤكدا على تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس، والالتزام بتحية العلم، وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح و التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة أولأ بأول لمرحلة التعليم الأساسى. 
 
وأوضح أيضا أن هناك تعليمات بشأن مرحلة التعليم الثانوى، لافتا إلي أنه قد تم  التأكيد على الاستمرار فى نظام التسجيل الإلكترونى ومتابعة التزام جميع المدارس بذلك، وكذا متابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومى فى فترة "بداية اليوم الدراسى، و الفسحة، وموعد انصراف الطلاب"، مشددًا على ضرورة إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسى،  والتأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومى من انصراف الطلاب، وإحكام غلق باب المدرسة عقب إنتهاء اليوم الدراسى.
 
وفى سياق متصل، أكد الدكتور على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بضرورة التنبيه المشدد علي جميع المدارس الإلتزام   بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسى الصادرة بالقرار الوزارى رقم 287 لسنة 2016 والتي تتضمن المرور اليومى على المدارس والتأكد من حالة النظافة بداخلها وكذلك استعداداتها.
 
جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (1)
جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (1)

جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (4)
جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (4)

جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (2)
جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (2)

جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (3)
جانب من استقبال الطلاب بالفصل الدراسى الجديد (3)
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة