مصر تنتخب.. مليون و339 ألفا و800 ناخب بكفر الشيخ يشاركون فى العرس الديمقراطى.. المصوتون يتجهون لـ14 لجنة عامة و508 مراكز انتخابية بـ524 لجنة فرعية تتضمن 5 لجان للوافدين من المحافظات.. فيديو وصور

السبت، 09 ديسمبر 2023 07:55 م
مصر تنتخب.. مليون و339 ألفا و800 ناخب بكفر الشيخ يشاركون فى العرس الديمقراطى.. المصوتون يتجهون لـ14 لجنة عامة و508 مراكز انتخابية بـ524 لجنة فرعية تتضمن 5 لجان للوافدين من المحافظات.. فيديو وصور اللجنة العليا للانتخابات
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • تجهيز اللجان ووضع بوابات أمامها وتأمينها وإجراءات لتسهيل إدلاء كبار السن وذوي الهمم بأصواتهم

  • توفير مولدات والتأكد من سلامة اللجان وغرف عمليات للمتابعة وتحديد أرقام هاتفية لتلقي الشكاوى

رصدت عدسة اليوم السابع، استعدادات محافظة كفر الشيخ للعرس الإنتخابى، الذى سيشهده 3 ملايين و611 ألف و814 نسمة، بـ14 مركزاً ومدينة، منهم 10 مراكز، و4 مدن على مستوى المحافظة، إضافة لـ 228 قرية و98 وحدة محلية، وبدأت غرف العمليات بالمحافظة فى الانعقاد، للاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية 2024 والإجراءات التى تتخذها المحافظة لانتظام وحسن سير الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها فى 10، 11، 12 من شهر ديسمبر الجارى، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

 

رفع درجات الاستعدادات والإعلان عن حالة الطوارئ 

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة خلال الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها فى 10، 11، 12 من شهر ديسمبر الجارى، داعياً الناخبين للمشاركة بكثافة فى صناعة مستقبل مصر، لافتاً إنه يشارك مليونان و339 ألف و800 ناخب فى العرس الديمقراطى بالانتخابات الرئاسية 2024 بمحافظة كفر الشيخ موزعين على 14 لجنة عامة، و508 مركز انتخابى بـ 524 لجنة فرعية، منهم 5 لجان فرعية للوافدين من محافظات الجمهورية، قائلاً أن أبناء كفرالشيخ حريصون على وطنهم والنهوض به، وذلك لن يتم إلا بالمشاركة الحقيقية فى الانتخابات الرئاسية والمساهمة بشكل إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية والتأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وحضارة شعبها.

 

استعدادات المستشفيات وتوزيع 95 سيارة إسعاف وتخصيص أرقام للتواصل

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم إنهاء استعدادات المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة وعددها 95 سيارة إسعاف، على المقرات الانتخابية للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارئ، كما وجه بالتأكيد على إجراءات النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة والإشغالات أولا بأول، ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة والإنارة والنظافة بها، لافتاً أن غرفة العملية الرئيسية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن تتابع العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتواصل مع جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، والحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أرقام لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين على الخط الساخن 114 والرقم ( 0473220792 ) من التليفون الأرضى.

 

التأكد من سلامة جميع المرافق وتسهيل وصول كبار السن وذوى الهمم للجان

كلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن بالإشراف على تجهيزات مقار مراكز الاقتراع، من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة لأفراد التأمين بالمقار الانتخابية، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان تسهيلا على كبار السن وذوى الهمم واستعمال الاثاث المدرسى لتسهيل انتظار الناخبين، والتأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التى تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفرالشيخ الابتدائية، وضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث "النظافة، العبارات المسيئة، وسائل الإطفاء، المولدات، الإعاشة لقوات التأمين، خطة الإسعاف، المظلات"، مضيفاً أنه يتم من الآن المرور على المقرات الانتخابية قبل بدء الانتخابات للاطمئنان على تجهيز مقار الاقتراع بالمحافظة، ووضع التسهيلات اللازمة لحسن سير العملية الانتخابية، كمهمة قومية تقع مسئوليتها على الجميع، مشدداً على حسن معاملة المواطنين.

 

توفير مولدات كهربائية بكل مركز انتخابي

كما وجه محافظ كفرالشيخ، لوكيل وزارة الكهرباء بتوفير مولدات كهربائية بكل مركز عام انتخابى، مع تواجد جميع الفنيين الكهربائيين وأطقم الصيانة من قبل الكهرباء بجوار المقرات الانتخابية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مع تكليف الحماية المدنية والمفرقعات لتأمين كافة اللجان الانتخابية قبل استلامها، ومراجعة وسائل الإطفاء بالمقار الانتخابية.

 

محافظ كفر الشيخ يحث الناخبين على المشاركة

وحث اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، عموم أهالى محافظة كفر الشيخ للمشاركة بكثافة فى العرس الانتخابى لممارسة حقهم الدستورى والتعبير عن إرادتهم فى صناديق الاقتراع، كحق دستورى وواجب وطنى، مؤكدًا على حرص المحافظة على وضع كافة الإمكانيات التى تضمن نجاح العملية الانتخابية، لافتاً إلى وعى أبناء محافظة كفرالشيخ فى تحقيق أعلى نسبة مشاركة على مستوى الجمهورية كونها من المحافظات الرائدة والسباقة فى الوعى السياسى والمشاركة الفعالة وبقوة فى الانتخابات الرئاسية، والظهور بالمظهر الحضارى اللائق والمشرف لأهالى كفر الشيخ.

 

5 لجان لتصويت الوافدين فى الانتخابات الرئاسية 2024

كما تم الانتهاء من تجهيز مقار لـ 5 لجان انتخابية للوافدين من محافظات الجمهورية بـ5 مدن بالمحافظة والمقار الـ5 التى جرى الإعلان عنها، مدرسة الشهيد عزت الشافعى الثانوية بميدان صنعاء - شارع المحافظة بمدينة كفرالشيخ، ومدرسة بلطيم الثانوية الصناعية بالمنطقة الصناعية خلف مركز شرطة البرلس بلطيم، ومدرسة الشهيد جلال الشامى الإعدادية بمطوبس، ومدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية للبنين، أول طريق فوه دسوق بمدينة دسوق، ومدرسة مصنع السكر الصناعية للبنين أمام مصنع السكر بالحامول، وذلك للتسهيل على المواطنين الوافدين من المحافظات المختلفة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها داخل الجمهورية أيام" 10 -11 -12 " من شهر ديسمبر الجارى، من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

ودعا محافظ كفر الشيخ، أبناء المحافظة للمشاركة بقوة فى الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستورى، استكمالاً لما أثبتوه من وطنية ووفاء ورداً للجميل مع ما أعطاه لهم الوطن مؤكدا على تهيئة كل خدمات المحافظة لخروج ذلك العرس الوطنى فى أبهى صورة من أجل استقرار مصر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى أرجاء الوطن.

وسمحت الهيئة الوطنية للانتخابات، للناخبين المتواجدين فى محافظة غير المحافظة التى يتبعها محل إقامتهم الثابت فى بطاقات الرقم القومى، بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، أمام أى لجنة من لجان الاقتراع المختصة فى المحافظة التى يتواجدون فيها وفق الضوابط التى تحددها الهيئة.

 

الاستعلام عن اللجان

للاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية عن طريق موقع الهيئة الوطنية للانتخابات www. elections. eg بالرقم القومى وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة