انتخابات الرئاسة.. 500 جنيه غرامة لمن يمتنع عن التصويت دون عذر.. فيديو

الخميس، 07 ديسمبر 2023 12:25 م
انتخابات الرئاسة.. 500 جنيه غرامة لمن يمتنع عن التصويت دون عذر.. فيديو الزميل أحمد الجعفري فى تغطية خاصة لتليفزوين اليوم السابع عن انتخابات الرئاسة
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد الجعفرى حول إجراء الانتخابات الرئاسية 2024، التى ستكون داخل مصر داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، وذلك بعد انتهاء تصويت المصريين في الخارج، وفى ضوء ما قرره القانون وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات من ضوابط للدعاية والتصويت فى الاقتراع، أقر القانون كذلك عقوبات ضد الجرائم المتعلقة بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها وإجراءاتها.

وحدد قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وقانون الانتخابات الرئاسية، العقوبات التى تواجه الجرائم المتعلقة بالانتخابات وعملية الدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز وغيرها، وتناول الفصل السادس فى قانون الانتخابات الرئاسية محظورات يعاقب عليها القانون فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

على رأس هذه المحظورات، أن القانون حظر امتناع من يحق له الانتخاب ومدرج اسمه فى قاعدة بيانات الناخبين عن الإدلاء بصوته بدون عذر، فنص على أن يعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى انتخابات رئيس الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة