التليفزيون هذا المساء.. الأوقاف: أنفقنا 400 مليون جنيه لتحفيظ القرآن الكريم

الخميس، 07 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأوقاف: أنفقنا 400 مليون جنيه لتحفيظ القرآن الكريم أنفقنا 400 مليون جنيه
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان من أبرزها:

 

الأوقاف: أنفقنا 400 مليون جنيه فى خدمة وتعليم القرآن الكريم فى عهد السيسي

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن وزارة الأوقاف أنفقت منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حكم البلاد حوالى 400 مليون جنيه على خدمة القرآن الكريم، لافتا إلى أنه تم أنفاق 67 جنيها فى 2023.

 

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع عبر قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "هناك العديد من الانشطة الكثيرة خاصة بالقران الكريم، منها 5 آلاف مقرأة للجمهور فى العديد من المساجد، ومقارئ كبار القراء، ومقارئ الأئمة والواعظات، والتحفيظ عن بعد فى عدد كبير من دول العالم".

 

وأوضح: "آخر الأنشطة التى لاقت إقبالا كبيرا من الجمهور، وهو (صحح قرأتك)، والتى بدات فى 33 مسجدا، وتوسعت إلى 133 مسجدا، وهذا الرقم قابل للزيادة فى العديد من المساجد بمحافظات الجمهورية".

 

ولفت إلى أن هناك دول كثيرة تطلب تدريب الأئمة لديها فى أكاديمية الأوقاف الدولية، لما لها من تميز فى التدريب ونشر الإسلام الوسطي الحنيف

 

حزب حماة الوطن: جهزنا 2000 مقر لدعم مرشحنا الرئاسى وتوعية الناخبين

أكد اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن، تجهيزهم كافة مقرات الحزب والتى تتعدى 2000 مقر على مستوى الجمهورية لتكون مقرات لمرشحهم الرئاسي عبد الفتاح السيسي ولمساعدة الناخبين، مفيدا بأن جميع المقار مجهزة ومهيئة لمساعدة الناخب في اختيار المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار اللواء طارق نصير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، إلى أنهم منذ إعلان مرشحهم في الانتخابات الرئاسية ينظمون مؤتمرات وندوات أساسها التثقيف والتوعية للناخب والحرص على ممارسة حقه الانتخابي وأن يشارك على هذا الأساس.

 

وتابع: الانجازات اللي عملها الرئيس السيسي في جانب، والجانب الأكثر أهمية الحافظ على الأمن القومي المصري وتماسكه، والرئيس السيسي من قبل أن يتولى رئاسة الدولة كان حريص على إعلاء مقومات الأمن القومي المصري، لأنه تحمل مسئولية كبيرة في وقت كانت الأجهزة الأمنية ليست على المستوى واستمر في هذا إبان توليه وزارة الدفاع ثم الرئاسة.

 

هشام زعزوع لـ"الشاهد": فوز الإخوان قضى على مبدأ الدين لله والوطن للجميع

قال هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق، إنه قبل اختياره وزيرًا في حكومة هشام قنديل كان مساعد أول وزير السياحة، مشيرًا إلى أنه عمل مع الوزير منير فخري عبد النور بعد 2011 لمدة عام ونصف العام.

 

وأضاف زعزوع خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على قناة "إكسترا نيوز" أن الوزير منير فخري عبد النور رجل سياسي من الدرجة الأولى، وأدار هذه الفترة بحنكة شديدة جدًا، وكان يمتلك قدرات لغوية كبيرة.

 

وتابع: "أنا دائمًا أذكره بكل خير واستمتعت بالفترة التي كان مسئولًا فيها عن القطاع" مشيرًا إلى أن الوزير منير فخري كان عضوًا في البرلمان وعاصر جماعة الإخوان ومحمد مرسي في مجلس الشعب.

 

واستكمل: "هو ينتمي إلى حزب الوفد، وكان شعار الحزب الأساسي الدين لله والوطن للجميع، لكنه يبدو أنه كان يتحفظ على صعود الإخوان للحكم".

 

وأكد أن فوز جماعة الإخوان الإرهابية في انتخابات عام 2012 قضى على مبدأ الدين لله والوطن للجميع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة