وزير الأوقاف: المشاركة بالاستحقاقات الدستورية من صميم الواجب الوطنى..أنفقنا أكثر من 400 مليون جنيه لخدمة القرآن..افتتحنا 11405مساجد بـ15.5 مليار جنيه.. وأكثر من 2 مليار و450 مليون إيرادات هيئة الأوقاف عام 2023

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 03:30 م
وزير الأوقاف: المشاركة بالاستحقاقات الدستورية من صميم الواجب الوطنى..أنفقنا أكثر من 400 مليون جنيه لخدمة القرآن..افتتحنا 11405مساجد بـ15.5 مليار جنيه.. وأكثر من 2 مليار و450 مليون إيرادات هيئة الأوقاف عام 2023 الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المشاركة فى الانتخابات تعطى انطباعا ايجابيا عن حضارة هذا الشعب، بغض النظر عن ما تروجه الجماعات المتطرفة، مطالبا جموع المصريين بالمشاركة فالصوت الانتخابى امانة فهو قضية وطنية من الطراز الأول، معنى صوتك أمانة يتطلب أمرين: "أولا أن تؤدى هذه الأمانة وهذا لا يتم إلا بالمشاركة وثانيا أن تعطى صوتك بتجرد وإخلاص لمن تراه الأكفأ والأقدر على تحمل الأمانة".

وأضاف خلال لقائه عدد من الإعلاميين بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن ديننا الحنيف قد علمنا الإيجابية فى مختلف جوانب حياتنا، وضرب لنا نبينا الكريم أعظم المثل فى ذلك، وهو ما تجلى فى سيرته العطرة بجميع جوانبها، ومن ذلك مشاركته (صلى الله عليه وسلم) فى حفر الخندق، ويوم أن سمع أهل المدينة جلبة صوت شديدة وخرجوا لاستطلاع ومعرفة الأمر وانطلقوا قِبَلَ الصوت استقبلهم النبى (صلى الله عليه وسلم) وهو يقول: "لَنْ تُرَاعُوا لَنْ تُرَاعُوا"، وكان (صلى الله عليه وسلم) يشاركهم فى سائر الأعمال والتكاليف، وهو الذى علمنا المشاركة حتى لمن يخدمنا، حيث يقول (صلى اللّه عليه وسلم): "إخْوَانُكُمْ خَوَلُكُمْ، جَعَلَهُمُ اللَّهُ تَحْتَ أيْدِيكُمْ، فمَن كانَ أخُوهُ تَحْتَ يَدِهِ، فَلْيُطْعِمْهُ ممَّا يَأْكُلُ، ولْيُلْبِسْهُ ممَّا يَلْبَسُ، ولَا تُكَلِّفُوهُمْ ما يَغْلِبُهُمْ، فإنْ كَلَّفْتُمُوهُمْ فأعِينُوهُمْ".

وأكد وزير الأوقاف، أن المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الدستورية وفى العمق منها الانتخابات الرئاسية من صميم الواجب الوطنى، وأن الإدلاء بالصوت أمانة ينبغى على كل إنسان أن يعطيه لمن يستحقه ممن يراه قادرا على تحقيق مصالح البلاد والعباد، وعلينا أن نُرى العالم كله مدى وعينا الوطنى وقدرتنا على الممارسة الديمقراطية فى أعلى درجاتها، وبما يكشف عن عمق تاريخ وحضارة هذا الشعب العظيم، وحرصه على مواصلة مسيرة البناء والتعمير لوطننا العزيز.

وعلى كل منَّا أن يدرك أن صوته مؤثر فى مصير وطنه من جهة وصورته الحضارية من جهة أخرى، وأن صوته أمانة، وأن واجبه أن يعطيه لمن يراه أهلًا لتحمل الأمانة بكفاءة واقتدار.

ونوه وزير الأوقاف لإنفاق أكثر من 400 مليون جنيه فى خدمة القرآن الكريم فى عهد الرئيس السيسى، وتنفيذ (385) دورة لأكثر من (46625) متدربًا من داخل مصر وخارجها منها: ( 4 ) دورات دولية منها ( 3 ) دورات لأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة دول التعاون الإسلامى ودورة لأئمة تنزانيا، ( 3 ) دورات فى الدراسات الاستراتيجية والأمن القومى بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن افتتاح (1150) مسجدًا عام 2023م، وحصول (317) مسجدًا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ) بإجمالى افتتاح (11405) مساجد بتكلفة 15.5 مليار جنيه فى عهد الرئيس السيسى، وصرف (527) مليون جنيه فى مجال البر وخدمة المجتمع، إصدار (64) كتابًا مؤلفًا ومترجمًا، وليصل إجمالى الكتب التى تم تأليفها وترجمتها ونشرها إلى (465) كتابًا مؤلفًا ومترجمًا.

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة،وزير الأوقاف، أن هيئة الأوقاف المصرية حققت قفزة جديدة وغير مسبوقة فى الإيرادات، حيث بلغ إجمالى المتحصلات من إيرادات هيئة الأوقاف المصرية خلال عام 2023م أكثر من 2 مليار و450 مليون جنيه، بزيادة تقدر بنحو 300 مليون جنيه عن عام 2022م بنسبة زيادة 13.9%.

وأضاف أن جهود وزارة الأوقاف فى البر وخدمة المجتمع، لافتا إلى أنه تم صرف أكثر من (527) مليون جنيه فى مجال البر وخدمة المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة