أكرم القصاص: ثمار الحوار الوطنى ظهرت فى 2023 ونتج عنها مشاركة كثيفة بالانتخابات

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 01:08 م
أكرم القصاص: ثمار الحوار الوطنى ظهرت فى 2023 ونتج عنها مشاركة كثيفة بالانتخابات اكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن الحوار الوطني حقق إيجابيات كثيرة وأصبح ضرورة خلال الفترة المقبلة وأتاح وجود العمل السياسي بشكل واسع في الشارع، مشيرا إلى أن الحوار الوطني بدأ في عام 2022 ولكن ثماره ظهرت في عام 2023 بمشاركة واسعة من خبراء واقتصاديين وأحزاب سياسية من كل الأطياف.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية بقناة المحور، أن الحوار الوطني كان مثمرا بوجود خبراء سياسيين واقتصاديين ومعارضين تكلموا في كل الملفات والسياسة وكانت الجلسات لها مجال مهم، موضحا أن جدية الحوار الوطني مع أحداث غزة كانا عاملين للمشاركة الكثيفة من المواطنين في الانتخابات الرئاسية.

وتابع: "كان في مطالب للأحزاب السياسية وتوسيع العمل العام ليس للأحزاب فقط ولكن المجتمع المدني والأهلي بشكل عام"، مشيرا إلى أن العمل الأهلي يقوم الان بدور كبير مع الدولة والعمل الأهلي كان نموذج ويستقطب منظمات أخرى، كما أن الحوار الوطني أثمر عن انتخابات نتج عنها أمل كبير يكون في مشاركة سياسية أوسع خلال الفترة القادمة.

وأكد أكرم القصاص، أنه أصبح من الضرورة الأحزاب السياسية تبدأ طرح نفسها مع الشارع وتقدم نفسها بشكل شعبي، موضحا أن شكل العالم كله تغير مع دخول السوشيال ميديا والتكنولوجيا وأصبح في ضرورة أن الأحزاب تكون محتكة مع الجمهور والتكنولوجيا، مؤكدا أن الدولة نجحت في حل العديد من التحديات خلال العام الجاري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة