الخبير الأمريكى الموسيقي "هادسون" يزور معهد الكونسيرفتوار بأكاديمية الفنون

الخميس، 28 ديسمبر 2023 05:25 م
 الخبير الأمريكى الموسيقي "هادسون" يزور معهد الكونسيرفتوار بأكاديمية الفنون غادة جبارة
أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المعهد العالى لموسيقى الكونسيرفاتوار التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة زيارة  الخبير الأمريكى اندى هادسون الأستاذ بكونسيرفاتوار جامعة لورانس بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
حيث قدم مجموعة من ورش العمل المتنوعة مع طلبة قسم الكلارينت بالمعهد، والقى "هادسون"، محاضرة هامة حول التقنيات الحديثة فى العزف على الكلارينت وكيفيه ادائها والتدريب عليها واختتم الورشة بعزف ريستال تضمن باقة متنوعة من ريبرتوار الة الكلارينت، وذلك  ضمن استراتيجيه وزارة الثقافة لتطوير العملية التعليمية. 
 
كما حرص "هادسون" على تفقد الأكاديمية ومعاهدها المختلفة  وتخصصاتها المختلفة بجانب زيارته لمتحف الفنون الشعبية داخل الأكاديمية، الذى يعرض بداخله العديد من عناصر الثقافة الشعبية المختلفة بمصر، وقسم المكياج والخدع بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية، وقد أعرب " هادسون " عن سعادته بالتعاون المثمر مع هذا الصرح الثقافى المتميز الذى يضم بين جدرانه اشكال الفنون المختلفة واكد انه على استعداد لتقديم العديد من الورش لطلاب الاكاديمية. 
 
وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون: " إن الأكاديمية تسعى دائما لاستقطاب الخبراء الاجانب لتقديم ورش لطلاب الاكاديمية فى مختلف التخصصات بهدف صقل وتنميه مهارات الطلاب والتعرف على الثقافات الأخرى". 
 
صور مع المتواجدين
صور مع المتواجدين
 
يذكر انه قد امتد النشاط الثقافى خلال فترة الورشة ليشمل تعاون مع صندوق التنميه الثقافية وذلك من خلال تنظيم أمسية ثقافية بمركز الإبداع بالإسكندرية.
الكونسيرفاتوار، اكاديمية الفنون، الدكتوره غاده جباره، المعهد العالى للموسيقى، صندوق التنمية الثقافية.
 
صورة أخرى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة