تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.. فيديو

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة فى أهم الأخبار محليًا وعالميًا.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها جولة في أبرز الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة أن جمهورية مصر العربية رحبت بقيام الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين سيغريد كاغ في منصب كبيرة منسقي الشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة, وبدء تنفيذ تدابير إنشاء الآلية المتضمنة بقرار مجلس الأمن رقم  2720 لتسهيل دخول ومراقبة المساعدات للقطاع بحسب ما نشرها المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير احمد ابو زيد عبر منصة اكس.

ونجحت جهود مصر في تعيين المنسّق الأممي على وجه السرعة؛ وأن يُزوَّد المنسق بما يحتاج إليه من موظفين ومعدات في غزة تحت سلطة الأمم المتحدة، وذلك لتأدية هذه المهام وغيرها حسبما يُقرره مجلس الأمن، ويُطلب أن يوافَي المنسِقُ مجلسَ الأمن بتقرير عن عمله على أن يقدم تقريراً أولياً في غضون 20 يوما ثم كل 90 يوما حتى 30 سبتمبر 2024.

ومن الأخبار التي استعرضتها التغطية الخاصة انه استشهد 6 شبان فلسطينيين، اليوم بعد قصف طائرة إسرائيلية مُسيرة لهم في مخيم "نور شمس" شرق طولكرم بشمال غرب الضفة الغربية.

وأعلن مُستشفى الشهيد ثابت الحكومي في المدينة، وصول 6 شهداء، وعدد من الجرحى، جراء قصف مسيرة إسرائيلية لهم في المخيم، بعد ساعة من إعاقة الاحتلال وصول مركبات الاسعاف للمصابين المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، بعد منتصف الليل، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها. واقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين الفلسطينيين في مختلف حارات المخيم.

وتمد الهيئة القومية للأنفاق غدا الخميس ساعات عمل المترو لمدة ساعة، وذلك أيام الخميس فقط خلال شهر ديسمبر، وينشر اليوم السابع مواعيد قيام آخر قطار مترو بالخطوط الثلاثة اليوم الخميس بعد زيادة ساعات العمل.

سيقوم آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان فى تمام الساعة 12:40 صباحا, وسيقوم آخر قطار بالخط الثالث من عدلى منصور في اتجاه الكيت كات في الساعة 12:31 صباحا, وسيتم  مقابلة أخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات فى تمام الساعة 1:25 صباحا, وتُنشر كل المواعيد على موقعنا اليوم السابع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة