تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة في أهم الأخبار.. فيديو

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض جولة في أهم الأخبار.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها جولة في أهم الأخبار محليًا وعالميًا.

وتابعت التغطية الخاصة أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتيسير إجراءات التقدم لمسابقة الأم المثالية 2024، من خلال مديريات التضامن على مستوى محافظات الجمهورية عقب انتهاء فترة التقديم ومراجعة بيانات المتقدمين للتأكد من صحتها يتم اختيار أم مثالية من كل محافظة لتكريمها وفقا لشروط ومعايير وضعتها الوزارة، حيث اتسعت لعدد من المعايير التى تنطوى على معان سامية مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأهمية إعلاء قيمة الأسرة الكافلة وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التى لديها أطفال طبيعيون وتشجيعها على كفالة الأيتام بهدف توفير المناخ الأسرى الجيد.

واستعرضت التغطية الخاصة أنه قالت وزارة الصحة والسكان إن مبادرة الكشف المبكرعن فيروس سى لطلاب المرحلة الإعدادية تقدم كل الفحوصات الطبية المجانية للاطمئنان على الصحة العامة للطلاب.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الكشف عن السمنة والإنيميا والتقزم لطلاب المرحلة الابتدائية مجانا، وقال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إنه يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على بياناتهم الخاصة، لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال عيادات التأمين الصحي بجميع محافظات الجمهورية.

وبالاراضى الفلسطينية تابعت التغطية الخاصة أنه مع استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي والغاشم على قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، وجود أكثر من 8 آلاف بلاغ عن مفقودين في غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ 80 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، و في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك أكثر من 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة