نادى القصة يحتفل بالفائزين بجوائزه وذكرى تأسيسه.. اعرف البرنامج

السبت، 02 ديسمبر 2023 03:00 م
نادى القصة يحتفل بالفائزين بجوائزه وذكرى تأسيسه.. اعرف البرنامج نادى القصة
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ذكرى ميلاده السبعين، ينظم نادى القصة احتفالية كبرى، يوم الإثنين المقبل 4 ديسمبر الحالي، وذلك في مقره الجديد بلاظوغلي، وسوف يجري خلال الحفل توزيع جوائز مسابقة النادي لعام 2024 على الفائزين في مجالي الرواية المطبوعة والقصة القصيرة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وقد تم الإعلان عن الفائزين وهم:

فى القصة القصيرة:

1- القاص علي الشامي عن قصة "ناني".

2- القاصة هبة الله محمد عن قصة "سائر بلا أجنحة

وآثام"

3 - القاصة رحاب فاروق عمر عن قصة " تخاطر "  .

4 - القاص محمد عبد الحميد إبراهيم عن قصة "ذكرى".

5 - القاص محمد فوزي عفيفي عن قصة "جاثوم".

أما في مسابقة الرواية المخطوطة "دورة كمال رحيم" فقد تم حجب الجائزة الأولى، والجائزة الثانية فقد فاز بها الروائي محمد عباس داود عن روايته "رسول تاكمس"، والجائزة الثالثة للروائي عبد الرحيم درويش عن روايته "أسرار بيت العنكبوت".

كما تشهد الاحتفالية تكريم رموز المشهد الثقافي الذين دعموا النادي ماديا ومعنويا خلال سنوات محنته وهم : الكاتب الكبير محمد سلماوي، والإعلامي الدكتور محمد الباز، الكاتب الكبير محمد قطب، الكاتب الكبير نبيل عبدالحميد، والدكتورة هدى وصفى، واسم الراحل الروائى الكبير د. كمال رحيم

وفي مستهل الاحتفالية يلقي السيناريست الكبير  محمد السيد عيد رئيس النادي كلمة يتناول خلالها الظروف التي احاطت بتأسيس النادي كأول منتدى ثقافي مدني عربي على أيدي الكبار يوسف السباعي، وإحسان عبد القدوس، ونجيب محفوظ، وطه حسين، ومحمود تيمور، وعبد الحميد جودة السحار، وتوفيق الحكيم" وغيرهم، إلى جانب مراحل تطور النادي كأحد اهم مراكز إشعاع الثقافة التنويرية في مصر والعالم العربي، ويلقي الكاتب الكبير محمد عبد الحافظ ناصف سكرتير عام النادي كلمة يتناول فيها سنوات المحنة التي عانى منها النادي وكيف تمكن من اجتيازها والرموز التي ساعدت النادي في استرداد عنفوانه الثقافي..

كما يلقي الناقد الكبير  أحمد عبد الرازق أبو العلا رئيس لجنة المسابقات  كلمة حول مسابقة هذا العام، وكيف تغلب النادي على الصعوبات التي أدت إلى توقف تنظيمها منذ عدة سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة