"انزل.. شارك".. التوعية للمشاركة بالعملية الانتخابية فى ثقافة الإسماعيلية

السبت، 02 ديسمبر 2023 12:06 م
"انزل.. شارك".. التوعية للمشاركة بالعملية الانتخابية فى ثقافة الإسماعيلية قصر ثقافة الإسماعيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد قصر ثقافة الإسماعيلية، محاضرة بعنوان "انزل.. شارك" ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، المعد لتوعية الناخبين بأهمية وكيفية المشاركة في العملية الانتخابية.

قصر ثقافة الاسماعيلية
قصر ثقافة الاسماعيلية

استهل خلالها الدكتور حسن سلطان حديثه عن مفهوم حق الانتخاب كحق يكفله الدستور، مشيرا إلى أن كل مواطن من حقه أن يمارس حقوقه الانتخابية في الدائرة الموجودة بالمحافظة مسقط رأسه، كما أن الحق في التصويت والترشح للانتخابات، يعد عنصرا ضروريا وأساسيا في الحكومات الديمقراطية القائمة على إرادة الشعب، لحماية حقوقه وتعزيزها.

وعن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، قال الدكتور حسن سلطان: تتمثل في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي من خلال اختيار من يمثله، ويعمل على تحقيق مطالبه في إطار دستوري، مختتما حديثه بضرورة الاهتمام بالنشء والأجيال القادمة بتنشئتهم على العطاء والانتماء والولاء للوطن، لتفعيل مبدأ المواطنة، فالشعب هو مصدر السلطات في أي بلد يتمتع بالديموقراطية.

جاء ذلك ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، وفي سياق برامج توعوية تنظمها هيئة قصور الثقافة بالمحافظات للتوعية بأهمية الاستحقاقات الانتخابية والمشاركة الإيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة