علامات تحذرك من اللبن المغشوش.. خلى بالك قبل ما تشتريه

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 04:00 م
علامات تحذرك من اللبن المغشوش.. خلى بالك قبل ما تشتريه الحليب المغشوش
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن أن نتصور نظامنا الغذائي اليومي بدون اللبن، ولكن ليس في كل مرة يكون اللبن الذي نأخذه نقيًا بدرجة كبيرة فأحيانا يكون اللبن مغشوش، خاصة إذا كنت تشتري لبنا طبيعيا من متجر وليس من علامة تجارية محددة، وخلال السطور التالية نستعرض ابرز العلامات التي تدل على أن اللبن مغشوش، وفقًا لما جاء في موقع timesofindia

 

الحليب المغشوش
اللبن المغشوش

استخدام حاسة الشم:

 في البداية استخدمي حاسة الشم  للفحص، يمكن التعرف بسهولة على اللبن المغشوش من خلال الطعم والرائحة الكريهة وإذا شعرت برائحة الصابون عند فركها بالأصابع، فهذا يعني أن اللبن قد تم تصنيعه عن طريق خلط المواد الكيميائية وهذا اللبن مغشوش.

 الطعم الحلو:

اللبن النقي حلو بشكل طبيعي بدون أي إضافات إذا كان طعم اللبن الموجود في ثلاجتك مريرًا أو حامضًا، فهذا يعني أنه إما قديم أو من المحتمل أن يكون مغشوشًا.

الفحص عن طريق الماء:

ضعي قطرة من اللبن على أي سطح مائل واتركيها تتدفق للأسفل وإذا ترك اللبن أثراً فهو ليس نقيا وهذا يعني أن اللبن مغشوش بالماء.

 الفحص عن طريق النشا:

 من الممكن أن يكون اللبن مضاف إليها نشا، لذا عليك إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح إلى 5 مل من اللبن وإذا تحول لون الخليط إلى اللون الأزرق فإن اللبن مغشوش.

اليوريا شبيه اللبن:

من أكثرأشكال الغش شيوعًا هو اليوريا، حيث إنها لا تغيرالطعم ويصعب اكتشافها، لذا اخلطي نصف ملعقة كبيرة من اللبن ومسحوق فول الصويا معًا ورجّيهما جيدًا، ثم اغمسي ورقة عباد الشمس لبضع ثواني وإذا كان هناك تغير في اللون من الأحمر إلى الأزرق فهذا يعني أن اللبن يحتوي على اليوريا.

 

الحليب
اللبن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة