رابطة الاسكواش تعلن عن نظام جديد لحساب التصنيف العالمى بداية من يناير المقبل

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 01:35 م
رابطة الاسكواش تعلن عن نظام جديد لحساب التصنيف العالمى بداية من يناير المقبل علي فرج ونور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA) عن عودتها إلى نظام القسمة لحساب التصنيف العالمي  للاعبين، بدءًا من 1 يناير 2024.

وفي هذا النظام، سيتم تقسيم نقاط التصنيف المتراكمة من أفضل إنجازات اللاعب في البطولات للحصول على متوسط ​​النقاط، وسيكون متوسط ​​النتيجة هو العامل الذي يحدد مكان اللاعب في تصنيفات PSA العالمية، والتي يتم نشرها كل يوم اثنين من كل أسبوع.

وهذا يختلف عن نظام تصنيفات PSA الحالي، والذي يأخذ في الاعتبار أفضل 10 نتائج للرجال وأفضل تسع نتائج للبطولات للسيدات، بغض النظر عن عدد البطولات التي يتم لعبها.

وتم إجراء التغيير لمنح اللاعبين ذوي التصنيف الأدنى فرص لعب أكبر عبر بطولات رابطة المحترفين.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد للاعبات خلال شهر ديسمبر الجاري، وواصلت البطلة المصرية نور الشربيني سيطرتها على التصنيف العالمي للأسبوع الـ 16على التوالي.

وكانت البلجيكية نيلي جليس قد تقدمت للمركز الخامس، بينما تراجعت الأمريكية أماندا صبحي إلى المركز الخامس، كما تقدمت البلجيكية تيني جليس إلى المركز الثامن، وتراجعت النيوزلندية جويل كينج إلى المركز التاسع.
 
كما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمي الجديد للاعبين خلال شهر ديسمبرالجاري، وواصل البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة سيطرته على التصنيف العالمي.

وشهد تصنيف الأسبوع الجاري استمرار مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي في المركز الرابع، بينما استقر النيوزيلندي بول كول في المركز الثالث، عقب تتويجه مؤخراً ببطولة هونج كونج للاسكواش.

وتقدم علي أبو العنين 3 مراكز ليصل إلى التصنيف رقم 18.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة