ألغاز محيرة.. مخطوطة رموز فينتا الغامضة حيرت العلماء فى فك شفرتها

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 11:00 م
ألغاز محيرة.. مخطوطة رموز فينتا الغامضة حيرت العلماء فى فك شفرتها رموز فينتا
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لا تزال أصول الكتابة القديمة لغزًا دائمًا في العالم الأكاديمي، لكنها لا تتخلى يومًا عن فهم أسرارها، ومن بين المخطوطات المشفرة التي يصعب على العلماء حلها، مخطوطة رموز فينتا وتمثل رموز فينتا، التي تم اكتشافها في جنوب شرق أوروبا، والمرتبطة تحديدًا بثقافة فينتا في العصر الحجري الحديث، واحدة من أقدم مجموعات الفينتا وأكثرها شمولاً.
 
تقدم المخطوطة رموز ما قبل التاريخ، ويعود تاريخها إلى حوالي 5300 - 4500 قبل الميلاد، وقد تم نقش هذه الرموز على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية، بما في ذلك الفخار والتماثيل الصغيرة وغيرها من العناصر.
 
تتألف رموز فينتا من أكثر من ألف حرف مميز، وتقدم مجموعة معقدة ومتنوعة من الأشكال الهندسية والخطوط والزخارف، ومع ذلك، فإن معناها والغرض منها يظل لغزا عميقا، ويؤدي عدم وجود أي نصوص مكتوبة أو نقوش ذات صلة باللغات المعروفة إلى تعقيد الجهود المبذولة لفك رموز أهميتها، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins. 
 
قد تكون هذه الرموز قد خدمت أغراضًا متعددة، بما في ذلك الأهمية الدينية أو الشعائرية، أو التواصل، أو الأشكال المبكرة لتسجيل المعلومات.
 
 يشير تعقيد هذه الرموز إلى نظام اتصال أو رمزية متطور داخل ثقافة فينتا، ويواصل العلماء وعلماء الآثار التحقيق في هذه الرموز وتحليلها، مستخدمين أساليب مختلفة لكشف معانيها، بهدف تسليط الضوء على اللغة الغامضة أو الرمزية لهذه الحضارة القديمة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة