تشيلى تستضيف كأس العالم للشباب 2025.. وبولندا لمونديال السيدات تحت 20 عاما

الأحد، 17 ديسمبر 2023 09:13 م
تشيلى تستضيف كأس العالم للشباب 2025.. وبولندا لمونديال السيدات تحت 20 عاما إنفانتينو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي تقام عام 2025 إلى تشيلي، بينما تستضيف بولندا مونديال الفتيات تحت 20 سنة عام 2026.

وأكد الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي أنه منذ عام 1962، نظمت تشيلي فعاليات على أعلى المستويات، وكان آخرها كأس العالم تحت 17 سنة 2015.
 
وأضاف: "الخبرة التنظيمية للبلاد، إلى جانب شغف المشجعين التشيليين، ستوفر بيئة رائعة لنجوم الغد".

كأس العالم للشباب

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا: "بولندا بلد يتمتع بتقاليد كروية رائعة، وقد استضاف نسخة لا تُنسى من كأس العالم تحت 20 سنة 2019، والتي ترك فيها نجوم ناشئون مثل إيرلينج هالاند انطباعًا رائعًا، ستكون استضافة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة 2026 بمثابة علامة فارقة جديدة في تاريخ كرة القدم البولندية من شأنها أن تعزز كرة القدم النسائية في البلاد وفي جميع أنحاء العالم".
 
ووافق مجلس فيفا، خلال اجتماعه بالعاصمة السعودية الرياض اليوم، على الإطار الإداري لنظام التعويضات التدريبية لكرة القدم للسيدات من أجل تشجيع تطوير اللاعبات الشابات وحماية استثمار أندية التدريب والمساهمة في التوازن التنافسي، واستدامة كرة القدم النسائية.
 
فى سياق متصل، اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مستوى الأندية مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، بمشاركة 32 فريقًا بصفته بطل نسخة دوري أبطال أفريقيا لنسختى 2021-2022.
 
وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وضمت الوداد المغربي من أفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا الياباني عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي عن أوروبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة