ريال مدريد بالعلامة الكاملة للمرة الثالثة في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 10:47 ص
ريال مدريد بالعلامة الكاملة للمرة الثالثة في دوري أبطال أوروبا ريال مدريد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ريال مدريد رقمًا مميزًا بفوزه المثير على مضيفه فريق يونيون برلين الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب "آندر آلتن فورستيري"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وأنهى ريال مدريد، المجموعة الثالثة متصدرا بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، ليتأهل إلى دور الـ 16، بجانب نابولي الوصيف برصيد 10 نقاط، ثم سبورتنج براجا الثالث، ليتأهل إلى الدوري الأوروبي، وأخيرا يونيون برلين فى المركز الرابع برصيد نقطتين.

ريال مدريد يدخل التاريخ
 

وتعتبر هذه المرة الثالثة لفريق ريال مدريد في تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا حيث حصل على النقاط كاملة في دور المجموعات بمواسم 2011/12 ، 2014/15 ، و2023/24 .

فيما حقق خوسيلو مهاجم ريال مدريد رقما تاريخيا، بعدما قاد فريقه للفوز 2/3 على يونيون برلين، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد
 

وسجل خوسيلو هدفين لصالح ريال مدريد في الدقائق 61 و72، وبحسب شبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، فإن خوسيلو أصبح أكبر لاعب يسجل أول ثنائية له بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بعمر 33 عامًا و260 يومًا.

وأوضحت "أوبتا" أن خوسيلو كسر الرقم القياسي للبرتغالي لويس فيجو الذي سجل ثنائية في البطولة نفسها عام 2004، بعمر 32 عاماً و34 يوماً.

وأنهى يونيون برلين الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف نظيف، سجله اللاعب كيفن فولاند، فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع، بعدما أهدر النجم الكرواتي لوكا مودريتش، ركلة جزاء. 

ريال مدريد
 

وفى الشوط الثاني، نجح الريال، الرد بهدفين خلال 11 دقيقة، عن طريق المهاجم خوسيلو، فى الدقيقتين 61 و 72 من زمن اللقاء. 

ونجح الفريق الألماني فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 85، عن طريق اللاعب أليكس كرال، قبل أن يسجل داني سيبايوس هدف الفوز للفريق الملكي، فى الدقيقة 89 من زمن المباراة. 

ريال مدريد
 

وفى نفس المجموعة، تغلب نابولي الإيطالي، على ضيفه فريق سبورتنج براجا البرتغالي، بثنائية نظيفة. 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة