الصحف العالمية: تزايد عزلة أمريكا وإسرائيل مع اتساع دعوات لوقف إطلاق النار.. انخفاض نمو الأجور في بريطانيا بشكل حاد مع قلة الوظائف الشاغرة.. الجفاف فى الحقول البرازيلية يهدد أسعار القهوة سريعة التحضير العالمية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 02:10 م
الصحف العالمية: تزايد عزلة أمريكا وإسرائيل مع اتساع دعوات لوقف إطلاق النار.. انخفاض نمو الأجور في بريطانيا بشكل حاد مع قلة الوظائف الشاغرة.. الجفاف فى الحقول البرازيلية يهدد أسعار القهوة سريعة التحضير العالمية بايدن - نتنياهو
كتبت رباب فتحى - ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الثلاثاء، العديد من القضايا والتقارير من بينها تزايد عزلة أمريكا وإسرائيل مع اتساع دعوات لوقف إطلاق النار، وانخفاض نمو الأجور في بريطانيا بشكل حاد مع قلة الوظائف الشاغرة
 

الصحف الأمريكية:

أسوشيتدبرس: تزايد عزلة أمريكا وإسرائيل  مع اتساع دعوات لوقف إطلاق النار

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن إسرائيل والولايات المتحدة أصبحتا معزولتين بشكل متزايد فى ظل مواجهتهما دعوات عالمية لوقف إطلاق النار، بما فى ذلك التصويت غير الملزم المتوقع تمريره فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى وقت لاحق الثلاثاء.

وأشارت الوكالة إلى أن الحرب الإسرائيلية على غزة قد أسقطت عدد غير مسبوق من الشهداء وأحدثت دمارا هائلا بالقطاع، وبلغ عدد الشهداء أكثر من 18 ألف، أغلبهم من النساء والأطفال، بينما فر أكثر من 80% من سكان القطاع البالغ تعدادهم 2.3 مليون نسمة من منازلهم.

وأشارت الوكالة إلى أن أغلب شمال قطاع غزة قد تم طمسه، وفر مئات الآلاف إلى مما يسمى بالمناطق الآمنة التي تتضاءل فى الجنوب، وانهارت الأنظمة الصحية وعمليات المساعدات الإنسانية فى مناطق كبيرة فى غزة، وحذر عمال الإغاثة من المجاعة وانتشار الأمراض بين النازحين فى مراكز الإيواء المزدحمة ومخيمات اللاجئين.

وحشد الأمين العام للأمم المتحدة والدول العربية أغلب المجتمع الدولى خلف دعوات وقف إطلاق النار الفوري، إلا أن الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض ضد هذه المحاولات فى مجلس الأمن الدولى الأسبوع الماضى، فى الوقت الذى أرسلت فيه ذخائر دبابات إلى إسرائيل للسماح لها بمواصلة هجومها.

وتزعم أمريكا وإسرائيل أن أي وقف إطلاق للنار يبقى حماس فى السلطة فى غزة، حتى فى جزء صغير من قطاع غزة، سيعنى انتصارا للحركة المسلحة. إلا أن العديد من الخبراء يعتبرون أن هدف إسرائيل غير واقعى.

وكانت مجموعة الأزمات الدولية قد قالت فى تقرير لها هذا الأسبوع، والذى دعا إلى وقف إطلاق النار، إن تدمير حماس، وحتى قدراتها العسكرية، سيكون مهمة صعبة ما لم يتم تدمير ما تبقى من غزة.

 

زيلينسكى فى واشنطن لحث الكونجرس على تمرير مساعدات إضافية لأوكرانيا

بدأ الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى مناشدته الأخيرة من أجل الحصول على مساعدات أمريكية إضافية لبلاده فى ظل حربها ضد روسيا، بعد أن وصل إلى واشنطن أمس الاثنين، وأعلن أن المنتصر الحقيقى من توقف المفاوضات فى الكونجرس هو روسيا.

 

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، فقد قال زيلينسكى  لمسئولى الأمن القومى الأمريكيين فى جامعة الدفاع الوطنية بواشنطن، إنه لو أن هناك أحدا مستفيدا من القضايا العالقة فى الكابيتول، هو بوتين وزمرته.

وقالت نيويورك تايمز إن هذه التصريحات بمثابة رسالة إلى الكونجرس حتى مع تضاؤل فرص تمرير اتفاق مساعدات لاوكرانيا فى المجلس التشريعى. كما أنها تمثل أولى مناشدات زيلينسكى فى الزيارة التي تم ترتيبها على عجل لواشنطن، والتي من المتوقع أن تشمل اجتماعات مع أعضاء الكونجرس والرئيس جو بايدن.

 وكان زيلينسكى والبيت الأبيض قد قالا إن دعم أوكرانيا سيحمى الغرب على المدى الطويل بمنع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من محاولة الاستحواذ على مزيد من أوروبا، على الرغم من أن استطلاعات الراى تشير إلى تزايد شكوك الرأي العام الأمريكي بشأن المساعدات المالية المقدمة إلى أوكرانيا.

 وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد قال فى تصريحات، الاثنين، إن أمريكا ستصبح أكثر أمانا لو وقفت فى وجه روسيا الأكثر عدائية تحت حكم بوتين. وأضاف أن الرئيس الروسى لا يزال يعتقد أنه بإمكان التفوق على أوكرانيا، وأنه قادر على التفوق على أمريكا، لكنه مخطئ.

 

 ويأمل بايدن ألا يتمكن زيلينسكى فقط من التأثير على أعضاء الكونجرس لتمرير 110.5 مليار دولار من التمويل الطارئ، والتي تشمل مساعدات لأوكرانيا، ولكن أن يؤكد مرة أخرى على أهمية الدفاع فى مواجهة روسيا. وتأتى الزيارة بعد أسبوع من عرقلة الجمهوريين فى مجلس الشيوخ حزمة المساعدات، مما أثار الشكوك بشأن أي مساعدات مالية مستقبلية لأوكرانيا.

 

بطلب من جاك سميث..

المحكمة العليا الأمريكية تتدخل فى قضية ترامب وتخريب انتخابات 2020

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن المحقق الخاص جاك سميث طلب من المحكمة العليا الأمريكية أن تقرر ما إذا كان لدى الرئيس السابق دونالد ترامب أي حصانة من الملاحقة الجنائية على الجرائم المزعومة التي ارتكبها أثناء توليه المنصب، وهى المرة الأولى التي ستنظر فيها المحكمة العليا فى مسألة الملاحقة التاريخية للرئيس السابق.

 وقالت "سى إن إن" إن الطلب الاستثنائى هو محاولة من قبل سميث لإبقاء محاكمة ترامب فى قضية تخريب الانتخابات، والتي من المقرر أن تبدأ فى أوائل مارس المقبل، مستمرة. وطلب سميث من المحكمة العليا القيام بالخطوة النادرة لتجنب محكمة استئناف فيدرالية، وإصدار قرار سريعا فى مشكلة رئيسية فى القضية التي يواجهها ترامب.

 

 

 وطلب فريق سميث من المحكمة مراجعة حكم قاضية المقاطعة تانيا تشوتكان بأن ترامب، بحكم كونه رئيس سابق، لا يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية فى قضية تخريب الانتخابات المقامة فى واشنطن العاصمة.  وكان محامون يدافعون عن ترامب قد جادلوا بأن تصرفاته المزعومة حول نتائج انتخابات 2020 كانت جزءا من واجباته الرئاسية فى هذا الوقت، ومن ثم فإنه يحظى بالحماية بموجب الحصانة الرئاسية.

 

 وطلب المدعون من المحكمة أيضا ان تقرر ما إذا كان ترامب يحظى بحماية ما يسمى بـ "الخطر المزدوج". وقد أكد محامو الدفاع أنه لا يمكن محاكمة ترامب جنائيا عن نفس التصرفات المزعومة بعدما تم تبرئته من قبل مجلس الشيوخ أثناء محاولة عزله.

 

 وفى وقت لاحق، قالت المحكمة العليا إنها ستعجل بالنظر فى طلب سميث للبت فى مسألة ما إذا كان  ترامب يستحق الحصانة. ويظل أمام الرئيس السابق فرصة للتقدم برد حتى 20 ديسمبر الماضى.

 

واشنطن بوست: قراصنة تابعون للصين تسللوا إلى مرافق البنية التحتية الأمريكية

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الصين تكثف استعدادها لتعطيل البنية التحتية الرئيسية فى أمريكا، بما فى ذلك مرافق المياه والكهرباء، وأيضا أنظمة الاتصالات والنقل، وفقا لمسئولين أمريكيين وقائمين على الصناعة الأمنية.

 

وقالت المصادر إن قراصنة تابعين للجيش الصينى قد تسللوا إلى أنظمة كمبيوتر نحو 20 من لمرافق الحساسة على مدار العام الماضى. وكان هذا التسلل جزءا من جهود أكبر لتطوير طرق لزرع الفوضى والذعر أو إرباك اللوجستيات فى حالة حدوث صراع بين الولايات المتحدة والصين فى المحيط الهادى.

 

 ومن بين المنشآت التي تم استهدافها، مرفق مياه فى هاواى وميناء هام بالساحل الغربى، وخط أنابيب نفط وغاز على الأقل، بحسب ما أفادت المصادر المطلعة على هذه الحوادث للصحيفة. كما حاول القراصنة أيضا التسلل إلى مشغل شبكة الكهرباء بتكساس، والتي تعمل بشكل مستقل عن أنظمة الكهرباء فى باقى الولايات المتحدة.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن العديد من المنشآت خارج الولايات المتحدة، ومنها مرافق كهرباء، تم استهدافها أيضا من قبل القراصنة، بحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لحساسية الأمر.

 ولم تؤثر أي من هذه المحاولات على أنظمة التحكم الصناعى التي تشغل المضخات والمكابس أو أي وظيفية حيوية أخرى، ولم تسبب تعطيلا، وفقا للمسئولين الأمريكيين. إلا أنهم قالوا إن التركيز على هاواى التي يوجد بها مقر أسطول الباسيفك، وميناء واحد على الأقل إلى جانب مراكز لوجستية يشير إلى أن الجيش الصينى يريد أن يكون لديه قدرة على تعقيد المحاولات الأمريكية لنقل القوات والعتاد إلى المنطقة فى حال اندلاع صراع فى تايوان.

 

 وقالت واشنطن بوست إن هذه التفاصيل التي لم يتم الكشف عنها من قبل تساعد فى رسم صورة لحملة إلكترونية وصفت بـ "الإعصار فولت"، والتي تم رصدها لأول مرة قبل عام من الحكومة الأمريكية ، فى الوقت الذى تكافح فيه واشنطن وبكين لإرساء استقرار لعلاقة أصبحت أكثر عدائية عما كانت عليه منذ عقود.

 

 

الصحف البريطانية:

مجتمعات عربية فى نيوجيرسى: شاركنا فى الإضراب من أجل غزة لوقف إطلاق النار

نظمت المجتمعات العربية الأمريكية في نيوجيرسي يوم الاثنين إضرابًا عامًا، بعد أن منعت الولايات المتحدة باستخدام الـ "فيتو" قرارًا للأمم المتحدة يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة ، في أحدث تعبير عن معارضة الهجوم العسكري الإسرائيلي المدمر في الأراضي الفلسطينية، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

على طول "طريق فلسطين" في مدينة باترسون، استجاب العشرات من أصحاب الأعمال وقادة المجتمع والأسر التي لديها أطفال صغار، وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ، لدعوة القادة الفلسطينيين لإظهار الغضب المتزايد ، من الناحية الرمزية والسياسية والاقتصادية والقلق إزاء العملية العسكرية الإسرائيلية التي بدأت بعد هجوم 7 أكتوبر.

 

وقالت الدكتور جابين أحمد، أحد السكان المحليين وصاحبة صيدلية وعضو في العديد من المجالس الطبية الحكومية: "نأمل أن يبعث هذا برسالة مفادها أن المسلمين متحدون، والجمهور متحد، وأننا جميعًا على نفس الصفحة، وأننا على استعداد للتضحية بأعمالنا لإسماع أصواتنا".

 

ووصفت أحمد مجموعة من المشاعر التي أثارتها الصور القادمة من غزة ومعرفة أن مئات الفلسطينيين يقتلون ويصابون في القصف يوميًا. وقتل 65 فراد من عائلة زوجها السابق، أمجد أبو كويك، فى غزة.

 

وقالت أحمد: "هناك مجموعة واسعة من المشاعر - الغضب، والإحباط، والحزن، واليأس، والشعور بالذنب بسبب امتياز الحصول على وجبات الطعام والحصول على الرعاية الصحية بينما يتضور الناس جوعا ويتحدثون عن كيف مات أطفالهم من الجوع. كأم وعاملة في المجال الإنساني، من المؤلم جدًا أن أشهد ذلك."

 

وقال دياب مصطفى، رئيس مركز الجالية الفلسطينية الأمريكية في كليفتون، إحدى ضواحي باترسون، إن الإضراب العام ركز على نشر الوعي بما يحدث بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار يوم الجمعة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بدعم من 90 دولة عضو من أجل "وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية".

 

وقال مصطفى: "نحن كأمريكيين، وخاصة كمسلمين، نحتاج إلى التحدث بصوت عالٍ - وبما أننا نعتقد أن معظم الشعب الأمريكي يطالب بوقف إطلاق النار. نحن بحاجة إلى وضع حد لهذا القتل وإيجاد حل سياسي يمنح الشعب الفلسطيني حقوقه واستقلاله وحقوقه في تقرير المصير. نشعر أن الإدارة لا تستمع إلينا ولا تستمع إلى الناس في الشوارع."

 

واعترف مصطفى أنه أصبح من الصعب الاحتجاج على تصرفات إسرائيل في غزة دون أن يوصف الموقف بمعاداة السامية.

 

مع دخول الإضراب العام يوم الاثنين حيز التنفيذ في نيوجيرسي، كان ساري المفعول بالفعل في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وأعلنت الحكومة اللبنانية أيضًا أنها ستغلق جميع المكاتب والمؤسسات الحكومية.

 

 

جارديان: انخفاض نمو الأجور في المملكة المتحدة بشكل حاد مع قلة الوظائف الشاغرة

أظهرت أحدث البيانات الرسمية أن نمو الأجور في المملكة المتحدة يتراجع بشكل حاد وسط دلائل على أنه أصبح من الصعب العثور على وظائف في ظل اقتصاد راكد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وفي أحدث فحص لسلامة سوق العمل، قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن النمو في إجمالي متوسط الدخل انخفض من 8% إلى 7.2% في الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر ، وهو انخفاض أكبر بكثير مما توقعته الأسواق المالية.

 

وفي الوقت نفسه، استمر عدد الوظائف الشاغرة في الانخفاض، حيث انخفض بمقدار 45 ألف وظيفة ليصل إلى 949 ألف في وقت توقف فيه النمو.

 

ويتم مراقبة المستوى الذي ترتفع عنده الأجور عن كثب من قبل صانعي السياسة في بنك إنجلترا لقياس الضغط التضخمي في الاقتصاد، وستخفف أحدث الأرقام المخاوف في شارع ثريدنيدل – بنك إنجلترا - من دوامة الأجور والأسعار.

 

وفقًا لمكتب الإحصاءات الوطني، ارتفع إجمالي الأجور في القطاع الخاص بنسبة 7.2% في الأشهر الثلاثة حتى أكتوبر مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وارتفعت أجور القطاع العام بنسبة 7.1%. وارتفعت الأجور المنتظمة - التي تستثني آثار المكافآت - بنسبة 7.3% في القطاع الخاص، وبنسبة 6.9% في القطاع العام.

 

أما الأجر الحقيقي، وهو الفارق بين نمو الأرباح والمستوى الذي ترتفع عنده الأسعار، فقد ارتفع بما يزيد قليلاً عن 1%.

 

وتعني المشاكل المتعلقة بمسح القوى العاملة أن مكتب الإحصاءات الوطني يعتمد حاليًا على مصادر بديلة للمعلومات لتقييم حالة سوق العمل في المملكة المتحدة.

 

وأظهرت هذه البيانات أن معدلات التوظيف والبطالة لم تتغير إلى حد كبير عند 75.7% و4.2% على التوالي.

 

وقال دارين مورجان، مدير الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات الوطنية: "لا تزال أرقام سوق العمل لدينا تظهر صورة دون تغيير إلى حد كبير، مع تغير نسب الأشخاص العاملين أو العاطلين عن العمل أو الذين لا يعملون أو يبحثون عن وظيفة بشكل طفيف على أساس سنوي فى الربع السابق."

 

الصحف الايطالية والإسبانية:

إيطاليا تؤيد مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

وافقت وزارة الخارجية الإيطالية على بدء المفاوضات مع أوكرانيا بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، ودعت أيضًا إلى تسريع عملية انضمام دول البلقان، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، إن إيطاليا تؤيد عقد قمة للاتحاد الأوروبى هذا الأسبوع من شأنها أن تعطي الضوء الأخضر لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الكتلة.

وقال تاجانى "لقد أعربنا عن رأي إيجابي بشأن بدء المفاوضات مع أوكرانيا بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي، كما أخذنا علما بقرار كييف باعتماد قوانين جديدة للأقلية المجرية، وهو الأمر الذي كنت أدعو إليه منذ فترة ولايتي كرئيس للبرلمان الأوروبي"، وجاء ذلك على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي الذى عقد أمس الاثنين.

وأوضح الوزير في الوقت نفسه أن إيطاليا تصر على تسريع وتيرة انضمام دول البلقان إلى الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة يوكرينفورم أن جمهورية التشيك تدعم بشكل كامل انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي، ولكنها تحذر من أن عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لن تخلو من الصعوبات.

 

 

الجفاف فى الحقول البرازيلية يهدد أسعار القهوة سريعة التحضير العالمية

يهدد تغير المناخ فى البرازيل من نقص الأمطار وموجة الجفاف بإتلاف المحاصيل البرازيلية وخاصة حبوب البن، مما يهدد القهوة سريعة التحضير، وهو ما يؤدى إلى زيادة التقلبات فى أسواق القهوة بشكل عام، وفقا للخبراء.

وقال الخبير، فيرناندو ماكسيميليانو: "ستؤدي قلة الأمطار ودرجات الحرارة الأعلى من المتوسط إلى قيام أكبر منتج للبن في العالم بحصاد حبوب روبوستا أقل مما كان متوقعا، ستؤدي تأثيرات الأرصاد الجوية لظاهرة النينيو إلى تقليل الإنتاج في منطقة إنتاج رئيسية للحبوب المستخدمة في القهوة سريعة التحضير، حسبما نقلت صحيفة "اجرو نوتثياس" البرازيلية.\

ووفقاً لإديميلسون كاليجاري، المدير العام لشركة ooabriel، وهي جمعية تعاونية مقرها ولاية إسبيريتو سانتو البرازيلية، وتعمل في أكبر منطقة منتجة للروبوستا في البرازيل، فمن المتوقع بالفعل أن يكون الإنتاج أقل بنسبة تتراوح بين 15% و20% عن التقديرات الأولية، وحال تحققت هذه التوقعات، فسيكون ذلك أقل حصاد منذ عام 2020 على الأقل، حيث يقل الإنتاج عن 20 مليون كيس.

وقال الخبير الزراعى فابيانو تريستاو، الذي ينسق دراسات القهوة في معهد البحوث الزراعية التابع لولاية إسبيريتو سانتو،: "نحن قلقون للغاية وخائفون من هذا الوضع".

ولم تشهد مناطق زراعة البن في شمال إسبيريتو سانتو هطول الأمطار على نطاق واسع المتوقع في هذا الوقت من العام. وهذا يثير مخاوف من أن يتم حصاد المحصول في شهر مايو القادم ، خاصة بسبب ارتفاع درجات الحرارة،  بعد بداية جيدة للموسم في شهر أغسطس، حيث تعاني الأشجار من الإجهاد الحراري عندما يجب أن تنمو الحبوب.

وقال تريستاو إنه على الرغم من أن معظم المزارعين في المنطقة يستخدمون أنظمة الري للحفاظ على رطوبة التربة، إلا أنه لا توجد طريقة فعالة للحد من آثار الحرارة

وأصبح الجفاف في إسبيريتو سانتو خطيرا للغاية لدرجة أن السلطات المحلية أعلنت حالة التأهب يوم الجمعة الماضي، وتم الحد من استهلاك المياه لتجنب النقص، ولن يُسمح بري المزارع إلا في الليل، وفقًا لوكالة المياه الحكومية.

وارتفعت العقود الآجلة لروبوستا بنسبة 42% هذا العام، مع احتمال حدوث ضرر لمحصول البرازيل المقبل مما يزيد المخاوف، بسبب الآثار السلبية لظاهرة النينيو هذا العام.

 

 

سعر زيت الزيتون فى إسبانيا يصل لمستويات قياسية واستمرار غشه فى الأسواق

يواصل سعر زيت الزيتون فى إسبانيا الارتفاع، وسجل رقما قياسيا جديدا، حيث يؤثر انخفاض المحصول على الأسعار، وذلك بسبب موجة الجفاف الشديدة والتغير المناخى، حسبما قالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سعر زيت الزيتون وصل إلى 8 يورو للكيلو الواحد ، وهو الاعلى ،حيث يضاف إلى هذا السعر ، تكاليف التعبئة والتغليف والتوزيع والتسويق ، مما يجعل التكلفة أزيد اضعاف على المستهلك.

وأوضح إجناسيو فرنانديز دي ميسا، رئيس مجلس قرطبة "خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لوحظ ارتفاع مستمر في أسعار زيت الزيتون، مع مراحل استقرار صغيرة، وقد ساهمت عوامل مختلفة في هذا الارتفاع الأخير، أبرزها التوقعات بمحصول أقل من المتوقع، مما أدى إلى ارتفاع جديد في الأسعار، مما جعلها عند أعلى مستوياتها التاريخية.

ويبلغ متوسط استهلاك الأسرة المكونة من 4 أفراد عادة 5 لترات من الزيت شهريا، وبالتالي فإن الزيادة ليس لها تأثير كبير على ميزانية الأسرة.

وبحسب مصادر في القطاع، فإن ارتفاع الأسعار لا يؤثر على المستهلك المخلص الذي يواصل تقدير التأثيرات الصحية وفوائد الطهي لزيت الزيتون.

وتستمر العصابات فى غش زيت الزيتون فى الاسواق لتحقيق مكاسب، وفى نهاية نوفمبر، ألقت السلطات الإسبانية والإيطالية، بالتعاون مع يوروبول، وكالة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي، القبض على 11 شخصا مرتبطين بإحدى هذه العصابات الإجرامية وصادرت 12 برميلا تحتوي على نحو 260 ألف لتر من زيت الزيتون المغشوش، وليس البكر أو البكر الممتاز.

كما تمت مصادرة 5200 لتر أخرى من الزيوت ذات الجودة التجارية الجاهزة للتصدير. أعلنت السلطات أنه غير صالح للاستهلاك، على الرغم من العلامات الكاذبة التي تزعم أن الزيت إيطالي أو إسباني بنسبة 100٪.

وعثرت السلطات أيضًا على مبلغ 91 ألف يورو (حوالي 100 ألف دولار) نقدًا، وأربع مركبات فاخرة، وملصقات مزورة ووثائق تدعي أن الزيت إسباني وإيطالي، عندما كشف تحليل العينة أنه من المرجح أنه تم تصنيعه عن طريق خلط منتجات زيت الزيتون الثانوية مع أنواع أخرى من الزيت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة