التليفزيون هذا المساء.. رئيس لجنة وافدين: إقبال الناخبين كبير جدا

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رئيس لجنة وافدين: إقبال الناخبين كبير جدا هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

رئيس لجنة وافدين لتليفزيون اليوم السابع: إقبال الناخبين كبير جداً

رصد "تليفزيون اليوم السابع" أجواء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، من داخل إحدي اللجان الانتخابية للوافدين بحي بولاق أبو العلا "لجنة المعهد الفني الصناعي " وأجري الزميل محمد أبو ليلة لقاء مع المستشار عمر محسن رئيس اللجنة الانتخابية.

 

وقال المستشار عمر محسن " رئيس لجنة المعهد الفني الصناعي للوافدين" بحي بولاق أبو العلا: إننا شاهدنا إقبالاً كبيراً جداً بدءاً من الساعة 9 صباحاً، ونشهد أيضا تزايد في أعداد الناخبين المشاركين في العملية الانتخابية، ومن المتوقع زيادة عدد الناخبين خلال الوقت المتبقى من التصويت.

 

وأوضح المستشار عمر محسن – أن هذه اللجنة هي لجنة وافدين من خارج القاهرة، وقد شهدت إقبالا كبيرا على التصويت، ومن المتوقع زيادة أعداد الناخبين، ومن المتوقع بعدما شاهدنا إقبالاً كبيراً في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية،  زيادة عدد الناخبين في اليومين الثاني والثالث للمشاركة في العملية الانتخابية.

 

 

عبد الله المغازى: كل فئات المجتمع شاركت بقوة فى الانتخابات الرئاسية

أعرب الدكتور عبد الله المغازى، أستاذ القانون الدستورى، عن سعادته بمشاركة المصريين بكثافة خلال اليوم الأول بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وأضاف أستاذ القانون الدستورى، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة :" المشاركة القوية في الانتخابات كانت مفاجآة، حيث وجدنا الناس تقف طوابير أمام اللجان منذ 9 صباحا، والطوابير كانت مستمرة في كل المحافظات منذ بداية التصويت في اليوم الأول .

 

وتابع عبدالله المغازى:"نزول الشعب المصرى كان بكثافة كبيرة في اليوم الأول من كافة فئات المجتمع وكانت في المقدمة المرأة المصرية والشباب، ويؤكد دعم الشعب المصرى لوطنه، ودائما عندما تراهن الدولة المصرية على الشعب تكسب الرهان".

 

وأوضح أستاذ القانون الدستورى، أن هناك حيادية من جانب وسائل الإعلام تجاه كل المرشحين المشاركين في الانتخابات الرئاسية، وبدأت بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في عمل دعاية متساوية لكل المرشحين، ولم يكن هناك انحياز لمرشح على آخر، بجانب حيادية مؤسسات الدولة تجاه المرشحين".

 

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: جزء مهم جدا من تاريخ مصر السياسى يكتب الآن

 

قال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن جزء مهم جدا من تاريخ مصر السياسي يكتب الآن، مع مشهد المصريين في اللجان الانتخابية، خلال انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن هذا المشهد يعبر عن نضج سياسي كبير جدا، ونوصل رسالة للعالم بأن مصر من تاريخ الانتخابات الرئاسية 2024 هي جمهورية جديدة قوية لها ثقل، الرئيس القادم سيكون خلفه ظهير شعبي وشرعية سياسية كبيرة.

 

وتابع أن كل المصريين مهما تنوعت أيديولوجيتهم لهم هدف واحد، وهو رفعة مصر، وحين تطلب الدولة من الشعب الاصطفاف خلف الدولة في وقت حرج وفي تهديد للأمن القومي خلال الأسابيع الماضية خرج جميع المصريين على مختلف مشاربهم داعمين لقرارات الدولة وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد أن الحوار الوطني كان خطوة مهمة جدا ومقدمة لما نراه الآن، بل كانت هناك خطوات للنمية السياسة من الدولة المصرية بداية من مؤتمرات الشباب والبرنامج الرئاسي وتنسيقية شباب الأحزاب.

 

وأوضح أن وعي المواطن المصري كبير جدا، ولديه حساسية سياسية، وهذا نتيجة حرص الدولة المصرية على مخاطبة الشعب بالحقائق، بدون تزييف أو تجميل، وطرح الملفات التي بها تحديات والتي تمت فيها إنجازات بكل شفافية، كل ذلك صنع المشهد السياسي الحالي، مشهد حقيقي لجمهورية جديدة، دولة تعددية تشاركية تسمع للرأي الآخر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة