أوروبا تواجه تهديدات إرهابية جديدة وقلق متزايد من تداعيات المجازر الإسرائيلية.. بروكسل تحذر من "خطر هائل" لوقوع هجوم إرهابى فى الاتحاد الأوروبى خلال عيد الميلاد.. وتخصيص 30 مليون يورو لحماية الأماكن المهددة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 05:00 ص
أوروبا تواجه تهديدات إرهابية جديدة وقلق متزايد من تداعيات المجازر الإسرائيلية.. بروكسل تحذر من "خطر هائل" لوقوع هجوم إرهابى فى الاتحاد الأوروبى خلال عيد الميلاد.. وتخصيص 30 مليون يورو لحماية الأماكن المهددة مظاهرات لدعم فلسطين
كتبت: فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الدول الأوروبية فى اتخاذ فورية وسريعة من رفع درجات التأهب الأمنى ضد الإرهاب فى ظل استمرار الحرب فى غزة، وتداعيات المجازر الاسرائيلية، وقررت إسبانيا، اتخاذ تدابير جديدة لمكافحة الإرهاب ورفع حالة التأهب لتعزيز قوات الأمن وذلك إثر هجمات على فرنسا وبلجيكا، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الاسبانية.

وخصصت المفوضية الأوروبية 30 مليون يورو لحماية أماكن العبادة المعرضة للخطر بشكل خاص من جرائم الكراهية، حذرت مفوضة الشؤون الداخلية، إيلفا جوهانسون، من "الخطر الهائل" للهجمات التى يتم تنفيذها فى الاتحاد الأوروبى خلال عيد الميلاد. وهو خطر يعزى إلى الاستقطاب الكبير الناجم عن الصراع فى الشرق الأوسط. "مع الحرب فى غزة وما تسببه من استقطاب فى مجتمعنا، مع الموسم المقبل.

وقالت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبى يلفا يوهانسون للصحفيين “مع الحرب فى غزة والاستقطاب الذى تسببه فى مجتمعنا ومع موسم العطلات المقبل، هناك خطر كبير لوقوع هجمات إرهابية فى الاتحاد الأوروبي"، وقالت خلال اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبى فى بروكسل "رأينا ما حدث مؤخرا فى باريس، وللأسف رأيناه فى وقت سابق أيضا"، ولم تقدم أى تفاصيل بشأن أى معلومات قد تكون أدت إلى تحذيرها. ولم يستجب مكتبها على الفور لطلبات الحصول على التفاصيل. بعد ما جرى فى باريس.. أوروبا تخشى "خطرا كبيرا" خلال أعياد الميلاد.

وطالب ادعاء مكافحة الإرهاب فى فرنسا بتوجيه تهمتى القتل والشروع فى القتل بدافع إرهابى، إلى معتقل طعن سائحاً حتى الموت وأصاب اثنين آخَرين قرب برج إيفل مؤخراً.

كما تزيد إيطاليا مستوى التأهب، حيث قالت صحيفة ال كورييرى دى لا سيرا أن إيطاليا أصبحت عند أعلى مستوى لها من التـأهب الارهابى، وأعلن وزير الخارجية الايطالى أنطونيو تاجانى، أنه على الرغم من أنه لايوجد تهديد مباشر فى الوقت الحالى فقد زادت البلاد حالة التأهب الإرهابى وعززت الأمن فى العديد من المناطق.

تعيد إيطاليا تنشيط مراقبة الحدود مع سلوفينيا، وأعلنت حكومة جورجيا ميلونى، أنها اتخذت هذا القرار بسبب احتدام الأزمة على الحدود الأوروبية، فى إشارة إلى الحرب فى غزة، والهجمات التى تشنها إسرائيل على الفلسطينيين، وهو ما زاد من مستوى التهديد بأعمال عنف بجانب ضغط الهجرة الغير شرعية التى تعانى منها البلاد.

وسيمْثل المتهم آرماند راجابور مياندواب (26 عاماً) أمام قاضى تحقيقات هو الذى سيقرر فى النهاية بشأن التهم، ومياندواب متهم بقتل سائح ألمانى - فلبينى على جسر قرب برج إيفل، مساء السبت، وكان تحت المراقبة للاشتباه فى تطرفه وقتها، كما أُدين وقضى فترة عقوبة فى السجن لتخطيطه لشن هجوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة