الرئيس البرازيلى: الفقراء أول من يدفع ثمن التغير المناخى

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 10:59 ص
الرئيس البرازيلى: الفقراء أول من يدفع ثمن التغير المناخى الرئيس البرازيلى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس البرازيلي إن الهيئة الحكومية للتغير المناخى حذرتنا بأننا أمامنا حتى نهاية العام الحالي لتددارك المشكلة وهو العام الأكثر حرارة والبشرية تعانى الجفاف والحرارة وعواصف وأعاصير أدت إلى كثير من الدمار والضحايا ونحن من ندفع الثمن الكوكب عانى من اتفاقيات المنتاخ التي لا يتم تطبيقها والتمويل الذى لا يأتي ابدا .

وأضاف فى كلمته بمؤتمر المناخ cop 28 بالامارات: في العام الماضى العالم أنفق أكثر مكن 2 تريليون دولار على الأسلحة كان من الممكن ان يتم إنفاقه على الأغذية والحفاظ على البيئة، الفقراء أول من يدفع ثمن التغير ، والأغنياء من يتسببون في أكثر من 66 % من التلوث في العالم ، هذه حالة غير عادلة في التعامل مع المناخ والعالم يجب أن يعالج هذه المشكلة .

وتابع: لابد من مكافحة الظلم المناخى هناك أشخاص أصبحوا غير قادرين على التفكير في الغد ، نحن كقادة يجب ان نوجه جهودنا لمكافحة التغير المناخى ، هناك انهيار للمناخ العالمى ، ان عدم قدرتنا على تلبية التزاماتنا تقود هذا النظام ، لا يمكن ان نشرح لاحد ان الأمم المتحدة غير قادرة على حفظ السلام لأن بعض أفرادها يستفيدون من بيع الأسلحة ولا يمكن للحكام ان يعفوا انفسهم من المسئولية .

وتابع نحتاج إلى أفعال ملوسة لحماية الكوكب وتقليل درجات الحرارة دعونا نعمل بشكل بناء مع كل الدول والبحث عن حلول وعلينا ان نجعل العالم ان يستضيف هذا العدد المتنوع من  المخلوقات .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة