صحة أبنائنا فى أمان.. التأمين الصحى يبدأ حملة مبادرة المسح القومى لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس فى القليوبية.. رئيس الفرع: 50 فريقا مدربا بشكل كامل.. ونستهدف 800 ألف طالب بـ 636 مدرسة.. صور

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 08:00 م
صحة أبنائنا فى أمان.. التأمين الصحى يبدأ حملة مبادرة المسح القومى لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس فى القليوبية.. رئيس الفرع: 50 فريقا مدربا بشكل كامل.. ونستهدف 800 ألف طالب بـ 636 مدرسة.. صور شهادات المسح الطبي للطلاب
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صحة أبنائنا فى أمان".. شعار رفعه فرع التأمين الصحى بالقليوبية، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، لإطلاق مبادرة المسح القومى لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس فى محافظة القليوبية، وذلك بالتنسيق بين هيئة التأمين الصحى ومديريتى الصحة والتربية والتعليم والتعليم الفنى والأزهر الشريف، من خلال فرق طبية متميزة تنتشر بمدارس المحافظة لتحقيق المستهدف من المسح الميدانى للحفاظ على صحة طلاب المدارس، وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

فى البداية أعلن الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بمحافظة القليوبية، انطلاق مبادرة المسح القومى لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس فى محافظة القليوبية، وذلك تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، والدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة.

وأوضح جلال خلال تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن مبادرة المسح القومى لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية، تتم بالتنسيق بين هيئة التأمين الصحى ومديريتى الصحة والتربية والتعليم والتعليم الفنى والأزهر الشريف، حيث تم التأكيد على توافر كافة المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة، إلى جانب تطهير الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة فى الحملة أولاً بأول، وتنظيم دخول الطلاب مع مراعاة المسافات بينهم أثناء عملية التسجيل، مشددا على استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل المدارس والاهتمام بأعمال النظافة الشخصية والتثقيف الصحى للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الأمراض والأوبئة.

وأشاد مدير فرع التأمين الصحى بالقليوبية، بالتعاون والتنسيق بين هيئة التأمين الصحى ومديريتى الصحة والتربية والتعليم والأزهر الشريف لتنفيذ المبادرة، موضحاَ أن الحملة استطاعت تحقيق إنجاز خلال العام الماضى وتحقيق نسبة إنجاز تتعدى 80% من المستهدف، مشيرا إلى أنه تم متابعة أعمال نقاط فحص المبادرة الرئاسية للوقوف على الوضع الصحى للطلاب باعتبارهم جيل المستقبل، مشيداً بالمبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتى من شأنها تطوير المنظومة الصحية فى ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.

ووجه مدير فرع التأمين الصحى بالقليوبية، جميع الفرق ومنسقى الحملة بتذليل كافة المعوقات التى تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على أبنائنا الطلاب، مشيرا إلى أن الهدف من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم قياس الوضع الصحى والتغذوى لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية، من خلال 50 فريقاَ طبياَ تابعاَ لفرع التأمين الصحى بالقليوبية ومدربين على أعلى مستوى لفحص طلاب مدارس الحضر.

وأشار، إلى أنه يتم خلال المبادرة قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، بهدف الكشف عن مختلف الأمراض الناتجة عن سوء التغذية ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، مع تحويل الحالات الإيجابية لعيادات التأمين الصحى لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج بالمجان والمتابعة لحالتهم الصحية بشكل مستمر.

واستطرد، أن المبادرة مستمرة فى عملها حتى نهاية العام الدراسى الجارى، وبما لا يؤثر على العملية التعليمية، داخل 466 مدرسة بالريف، و170 مدرسة بالحضر، بإجمالى 636 مدرسة فى كافة المراكز والمدن والأحياء، حيث أنه أن المستهدف الإجمالى للحملة حوالى 800 ألف طالب وطالبة، حيث تم تجهيز كافة المدارس لاستقبال الفرق الطبية واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل، مع تنفيذ ضوابط الحملة، التى تتضمن موافقة أولياء الأمور على الفحص والعلاج.

إجراء الفحص الطبي للطلاب
إجراء الفحص الطبي للطلاب

 

الفرق الطبية بالمدارس
الفرق الطبية بالمدارس

 

 

المسح الطبي للطلاب
المسح الطبي للطلاب

 

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

 

خلال الحملة بالمدارس
خلال الحملة بالمدارس

 

 

خلال الحملة بمدارس القليوبية
خلال الحملة بمدارس القليوبية

 

 

شهادات المسح الطبي للطلاب
شهادات المسح الطبي للطلاب

 

 

فحص الطلاب بالحملة
فحص الطلاب بالحملة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة