أطباء بلا حدود: فقدنا الاتصال بعدد من موظفينا فى غزة بسبب عدوان إسرائيل

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 02:41 م
أطباء بلا حدود: فقدنا الاتصال بعدد من موظفينا فى غزة بسبب عدوان إسرائيل اثار القصف والعدوان الاسرائيلي على غزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحد الدخيرى، المدير الإقليمى لأطباء بلا حدود، إن المنظمة فقدت الاتصال بعدد من موظفيها المحليين فى قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلى، مؤكدا ازدياد أعداد المرضى فى مستشفيات قطاع غزة.

شدد المدير الإقليمى لأطباء بلا حدود، فى تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، على عدم قبول قصف المستشفيات فى قطاع غزة التى تؤوى آلاف المرضى.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من التداعيات الصحية فى قطاع غزة، كاشفة عن أنه يتم إجراء عمليات جراحية لبعض الأشخاص فى غزة دون تخدير بما فى ذلك بتر الأطراف.

كان كريستيان لين دماير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، قال أن الوضع فى غزة فظيع ونصف السكان نزحوا بحثا عن مكان آمن، موضحا أنه لا يوجد إمدادات طبية كافية للجرحى فى غزة.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن هناك 28 سيارة إسعاف لا تعمل فى غزة و16 فردا استشهدوا وهم يساعدون الجرحى.، متابعا: الوضع كارثى فى غزة، ونحذر من تفاقم الأوضاع.

وقال كريستيان لين دماير، إن الشعب المصرى كان عظيما ويحاولون دائما إيصال المساعدات لغزة، موضحا أن المهم هو إدخال المساعدات إلى غزة، خاصة أن الطرق مدمرة، وهناك مواجهات مستمرة.

وتابع المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية :"لدينا معدات من المفترض أن تدخل غزة، ولم نستطع الوصول إلى شمال غزة إلا مرتين، وغزة تحتاج لمعونة طبية طارئة، وهناك 12 مستشفى لا تعمل بسبب عدم وجود الوقود، ولا يوجد تحلية مياه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة